عمور تطلق برنامجا وطنيا لدعم تنافسية الصناع التقليديين

أطلقت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية فاطمة الزهراء عمور، الموجة الأولى لبرامج دعم تنافسية الصناع التقليديين.

وأعلنت عمور عن إطلاق الموجة الأولى من البرامج الثلاثة، لدعم تنافسية الصناع التقليديين، والتي تم الإعلان عنها في شهر دجنبر 2023.

وأشارت وزارة الصناعة التقليدية في بلاغ لها أن المجموعة الأولى المكونة من 103 صانع تقليدي، الذين تم انتقاؤهم عدة دورات تدريبية نظرية وتطبيقية في مجالات مهمة مثل البحث والتطوير، وولوج الأسواق والتمويل والإنتاجية والرقمنة.

وكشفت عن برنامج التميز يستهدف فرعين: “الزربية” و” الفخار والخزف” في مرحلة أولى وسيتم تعميمه على باقي الفروع . وسيمكن من هيكلة وحدات الإنتاج من خلال دعمها خلال جميع مراحل سلسلة القيمة.

وجاء برنامج دعم الصادرات، ليواكب الفاعلين لولوج الأسواق الدولية، وبرنامج دعم المجمعين يعمل على تعزيز قدرات التجميع لتحسين القدرة الإنتاجية والتسويقية للصناع التقليديين الفرادى.

وأكدت في الأخير أن البرنامج جاء لمواجهة التحديات الجديدة، التي تفرضها المنافسة المتزايدة والتغيرات في أنماط الشراء والاستهلاك، على الصعيدين الوطني والدولي.

اقرأ أيضا

الحكومة تعرض تصورها لإصلاح قانون المالية أمام لجنة برلمانية

يستمع أعضاء لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، إلى تصور الحكومة بشأن إصلاح يتعلق بقانون المالية.

لجنة برلمانية تناقش تقلبات أسعار الطاقة وتضع مقترحاتها للحكومة

تجتمع اليوم الإثنين، مجموعة العمل الموضوعاتية المؤقتة حول الانتقال الطاقي بمجلس النواب. وتواصل مجموعة العمل …

ملف طلبة كليات الطب والصيدلة.. الحكومة تعلن الحفاظ على البرمجة الحالية للامتحانات

أعلنت الحكومة اليوم الثلاثاء، أنه سيتم الحفاظ على البرمجة الحالية لامتحانات كليات الطب والصيدلة، على أن تفتتح الدورة الربيعية يوم 26 يونيو 2024، وبعدها دورتها الاستدراكية قبل متم شهر غشت 2024، مع برمجة امتحانات الدورة الاستدراكية للفصل الأول في شتنبر 2024.