الحكومة تعرض تصورها لإصلاح قانون المالية أمام لجنة برلمانية

يستمع أعضاء لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، إلى تصور الحكومة بشأن إصلاح يتعلق بقانون المالية.

وتعقد اللحنة صباح اليوم، اجتماعا يخصص لعرض ومناقشة تصور الحكومة لإصلاح القانون التنظيمي رقم 130.13 لقانون المالية.

ومنذ السنة الماضية، طرحت الحكومة داخل قبة البرلمان، مرتكزات ومقترحات إصلاح القانون التنظيمي المذكور، مسطرة أن التعديلات التي تسعى إليها تستهدف بالأساس “تعزيز دور البرلمان في مراقبة المالية العمومية والحفاظ على التوازنات المالية ومواكبة الدينامية الحالية للأوراش الإصلاحية”.

وتصب التعديلات في هذا السياق، في توسيع مجال تطبيق أحكام القانون التنظيمي ليشمل المؤسسات العمومية وتعزيز المبادئ والقواعد المالية.

وكان لقاء دراسي مشترك بين مجلسي البرلمان والحكومة، قد انعقد بخصوص هذا الشأن، وعرض فيه فوزي لقجع الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، معطيات مهمة عن إصلاح القانون التنظيمي 130.13 لقانون المالية.

اقرأ أيضا

التقدم والاشتراكية يدعو الحكومة لإيجاد حلول عاجلة لأزمة طلبة الطب

وجه المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، انتقاداته للحكومة بخصوص وضعية كليات الطب والصيدلة. وطالب حزب …

لجنة برلمانية تناقش تقلبات أسعار الطاقة وتضع مقترحاتها للحكومة

تجتمع اليوم الإثنين، مجموعة العمل الموضوعاتية المؤقتة حول الانتقال الطاقي بمجلس النواب. وتواصل مجموعة العمل …

ملف طلبة كليات الطب والصيدلة.. الحكومة تعلن الحفاظ على البرمجة الحالية للامتحانات

أعلنت الحكومة اليوم الثلاثاء، أنه سيتم الحفاظ على البرمجة الحالية لامتحانات كليات الطب والصيدلة، على أن تفتتح الدورة الربيعية يوم 26 يونيو 2024، وبعدها دورتها الاستدراكية قبل متم شهر غشت 2024، مع برمجة امتحانات الدورة الاستدراكية للفصل الأول في شتنبر 2024.