لجنة برلمانية تؤشر على تغيير قانون الصيد البحري بالمغرب

أشرت لجنة القطاعات الإنتاجية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، على مشروع قانون يدخل تعديلات على قانون الصيد البحري بالمملكة.

وانعقد صباح اليوم اجتماع على مستوى اللجنة، بحضور وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي، خصص للتصويت على مشروع قانون رقم 95.21 يغير ويتمم بموجبه الظهير الشريف بمثابة قانون رقم 1.73.255 المتعلق بتنظيم الصيد البحري.

وكان مجلس الحكومة، قد صادق على مشروع القانون في أبريل من السنة الماضية، بهدف تحيين وتعزيز الترسانة القانونية الحالية.

وحسب ما كشفه بلاغ للحكومة، فإن مشروع القانون يتضمن أحكاما تهدف إلى “ضبط شروط ممارسة الصيد الترفيهي بواسطة سفينة صيد أو بدونها، وتحديد شروط تسليم رخصة الصيد البحري العلمي، مع التنصيص على أحكام جديدة تمكن المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري من تتبع عمليات الصيد وأخذ العينات الضرورية عند التفريغ أو في أسواق الأسماك”.

كذلك يشمل المشروع مقتضيات بخصوص “إلقاء الأصناف البحرية في البحر وتحديد شروط تسليم رخصة استئجار السفن، لاسيما من خلال مسطرة طلب إبداء الاهتمام”.

اقرأ أيضا

وفد من مجلس النواب يمثل المملكة بالمؤتمر العالمي للنساء البرلمانيات

تمثل نائبتان برلمانيتان، المملكة في أشغال المؤتمر العالمي للنساء البرلمانيات المنعقد اليوم الأربعاء وغدا الخميس بقطر.

تهم قطاعي الصحة والعدل.. نصوص تشريعية تعبر مجلس النواب

أشر مجلس النواب على عدة نصوص تشريعية، تتعلق بقطاعي الصحة والحماية الاجتماعية والعدل.

قانون العقوبات البديلة

بعد أن صادق عليه البرلمان.. وهبي يستعرض تفاصيل مشروع قانون العقوبات البديلة

صادق مجلس النواب، بالأغلبية، خلال جلسة تشريعية عقدها أمس الاثنين، على مشروع القانون رقم 43.22 المتعلق بالعقوبات البديلة في إطار قراءة ثانية. حظي مشروع القانون بتأييد 72 نائبا برلمانيا،