نواب الأغلبية والمعارضة يسائلون وزير النقل عن غلاء تذاكر السفر

تفتح فرق برلمانية موضوع غلاء تذاكر أسعار النقل الجوي، تزامنا مع إقبال الجالية المغربية على قضاء العطلة الصيفية بالمملكة.

وينتظر أن تطرح فرق من الأغلبية والمعارضة بمجلس النواب، خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية المنعقدة بعد زوال اليوم الاثنين، أسئلة حول التدابير المتخذة للحد من ارتفاع أسعار النقل.

وهكذا سيسائل الفريق النيابي للتجمع الوطني للأحرار، وزير النقل واللوجستيك، حول “غلاء تذاكر السفر خصوصا ما يتعلق بالخطوط الطويلة مثل الولايات المتحدة الأمريكية وكندا”.

من جانبه، سيسائل نواب الفريق الحركي، المسؤول الحكومي عن “ارتفاع أسعار تذاكر النقل تزامنا مع عودة الجالية المغربية المقيمة بالخارج”.

أيضا المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، ستكون لها مداخلة في نفس الموضوع وستركز على “معاناة مغاربة العالم مع ارتفاع أسعار تذاكر شركة الخطوط الملكية المغربية”.

اقرأ أيضا

قانون العقوبات البديلة

بعد أن صادق عليه البرلمان.. وهبي يستعرض تفاصيل مشروع قانون العقوبات البديلة

صادق مجلس النواب، بالأغلبية، خلال جلسة تشريعية عقدها أمس الاثنين، على مشروع القانون رقم 43.22 المتعلق بالعقوبات البديلة في إطار قراءة ثانية. حظي مشروع القانون بتأييد 72 نائبا برلمانيا،

إضفاء الطابع القانوني على خدمة التوصيل إلى المنازل يدخل قبة البرلمان

يفتح فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، ملفا متعلقا بخدمة التوصيل التي تعد مرحلة مهمة ضمن مسار التجارة الإلكترونية، داخل قبة البرلمان.

دعوات برلمانية لتمكين المغاربة من استرجاع رسوم فيزا شنغن

وجهت البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة حنان اتركين، سؤالا شفويا لوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، بشأن تأشيرة "شنغن".