غزة

غزة.. إسرائيل تطلق سراح مدير مجمع الشفاء وسط قصف مكثف

مع بداية اليوم الـ269 من العدوان على غزة نفذ الجيش الإسرائيلي غارات وقصفا مدفعيا على مناطق عدة في القطاع، مما أدى إلى استشهاد وإصابة فلسطينيين.

وذكرت قناة الأقصى الفلسطينية أن طائرة مسيرة إسرائيلية أطلقت النار الليلة الماضية في محيط “سوق البسطات” بحي الشجاعية.

وقالت القناة إن مدفعية الاحتلال واصلت بالتوازي قصف شارع المنصورة في الشجاعية.

وكانت قوات الاحتلال بدأت الخميس الماضي عملية عسكرية هي الثالثة منذ بدء الحرب على غزة في هذا الحي الذي يقع شرقي مدينة غزة، ودفع الهجوم آلاف الفلسطينيين إلى النزوح، في حين بات آخرون محاصرين في منازلهم.

وبالتوازي، أطلق الاحتلال سراح مدير مجمع الشفاء الطبي محمد أبو سلمية بعد نحو 7 أشهر من الاعتقال والتعرض للتعذيب الوحشي.

وميدانيا، قالت سرايا القدس إنها قصفت مستوطنات غلاف غزة برشقة صاروخية كبيرة، في حين أكدت وسائل إعلام إسرائيلية إطلاق نحو 20 صاروخا على الغلاف.

وجدير بالذكر أن العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 7 أكتوبر الماضي أسفر عن استشهاد أكثر من 37 ألف فلسطيني وإصابة أزيد من 86 ألفا آخرين -معظمهم نساء وأطفال- وسط دمار هائل في البنية التحتية ومجاعة متفاقمة.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. مجزرة جديدة بحي الشجاعية وإسرائيل تستخدم سلاح “التجويع” ضد الأسرى

في اليوم الـ265 من العدوان الإسرائيلي، ارتكبت قوات الاحتلال مجزرة جدية في الأحياء الشرقية لمدينة غزة وعلى رأسها حي الشجاعية، كما واصلت قصف الجوي والمدفعي على مناطق بالقطاع،

أطباء: المساعدة الطبية المغربية لفائدة سكان غزة دعم حيوي لحالات الطوارئ

أكد أطباء مغاربة، من مختلف التخصصات، مدى الأهمية والفائدة الكبيرة للمساعدات الطبية الموجهة لسكان غزة بتعليمات سامية من الملك محمد السادس، معتبرين أنها تشكل دعما حيويا لتدبير حالات الطوارئ الصحية والتكفل بالإصابات البليغة.

غزة.. أزمة غذاء حرجة في القطاع وإسرائيل تستهدف النازحين

في اليوم الـ264 من العدوان الإسرائيلي على غزة، أكد الهلال والصليب الأحمر الدوليان أن أزمة الغذاء في القطاع وصلت إلى نقطة حرجة، في حين قال برنامج الغذاء العالمي إن بيئة العمل العدائية في غزة تجعل من المستحيل تقريبا إيصال المساعدات إلى سكان القطاع.