التحول الرقمي.. مزور تبرز خطوات الحكومة لدمج الكفاءات

بدأت غيثة مزور وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، عرض التجربة المغربية في مجال التحول الرقمي وتروج للكفاءات الشابة المغربية.

وأكدت وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة في بلاغ لها، على الأشواط الكبيرة التي قطعتها بلادنا، في ورش التحول الرقمي، وفق الرؤية الملكية.

وشددت الوزارة على الدور المحوري للكفاءات والمهارات المغربية في مختلف مجالات تكنولوجيا المعلومات، والتي تعد عاملا أساسيا في جذب الاستثمارات الأجنبية والوطنية.

ودعت رجال الأعمال بالخارج، إلى تكثيف استثماراتهم بالمملكة المغربية لما توفره من ظروف مميزة، وما يتيحه مناخ وبيئة الاستثمار بالمغرب.

 وأشادت بإمكانيات العمل على إرساء الثقة الرقمية بالتشريعات القانونية، لحماية حقوق الأفراد في المجتمع المغربي.

وتطرقت في الأخير لعمل الحكومة بجميع مؤسساتها على إرساء سياسيات توطد هذا التحول الرقمي، وبناء حكامة تواكب هذا الانتقال، وتأسيس بنية تحتية لإشراك جميع مجالات الحياة المساهمة في بناء الدولة.

اقرأ أيضا

في اجتماع بالرباط.. بوريطة يطلق مشروعا لدعم كفاءات مغاربة العالم

نظمت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج (قطاع المغاربة المقيمين بالخارج)، اليوم الجمعة …

يهم عمليات البيع.. تطبيق مبتكر يدخل أحد أشهر الأسواق المغربية عالم الرقمنة

في ظل الخطوات الثابتة التي تخطوها بلادنا فيما يتعلق بورش التحول الرقمي، أطلقت إحدى الشركات المتخصصة في المجال تطبيقا مبتكرا يقدم حلولا تهم عمليات البيع.

المملكة تواصل استقطاب تظاهرات وازنة.. النسخة الثانية لـ”جيتكس أفريكا” تعقد بمراكش

بعد النجاح الذي حققته في تنظيم الاجتماعات السنوية للبنك وصندوق النقد الدوليين 2023، تستمر المملكة في استقطاب تظاهرات وازنة في مجالات مختلفة.