مراكش

في زيارة لأول مرة.. القادة العالميون الشباب يروجون لصورة المغرب دوليا

يبدأ مجموعة القادة العالميين الشباب للمنتدى الاقتصادي العالمي، المعروف باسم “دافوس”، زيارتهم الاستكشافية الأولى من نوعها في المغرب، ابتداء من اليوم الاثنين وإلى غاية الجمعة 24 ماي الجاري.

وحسب المنتدى الاقتصادي العالمي تعد الزيارة الاستكشافية، تجربة فريدة يشارك فيها حوالي 20 من القادة العالميين الشباب، ينتمون إلى 11 دولة.

وتهدف هذه الزيارة إلى استكشاف التقدم الذي أحرزته المملكة المغربية في مجالات استراتيجية كبرى، مثل الابتكار والتكنولوجيا والأمن الغذائي والمالي والفلاحة والبنية التحتية والخدمات اللوجستية.

وستحظى هذه المجموعة من قادة الرأي ومسيري ومسيرات المؤسسات العمومية والخاصة التي تشارك هذه الزيارة، بفرصة لقاء قادة المؤسسات المغربية الرائدة مثل المكتب الشريف للفوسفاط OCP، صندوق الإيداع والتدبير CDG، القطب المالي للدار البيضاء CFC، ومركب ميناء طنجة المتوسطTANGER MED وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية UM6P.

وتتمحور زيارة القادة العالميين الشباب حول عدد من الاجتماعات وجلسات العمل، بالإضافة إلى جولات سياحية وأنشطة اجتماعية تهدف إلى اكتشاف جمال المناظر الطبيعية وروعة التقاليد المغربية.

وتأتي هذه المبادرة بعد أشهر من إطلاق الدورة التكوينية التنفيذية للقادة العالميين الشباب، كجزء من شراكة استراتيجية بين المنتدى الاقتصادي العالمي وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات UM6P.

اقرأ أيضا

الكوريون يفضلون زيارة المغرب من بين دول عربية أخرى

تطوان عاصمة الشمال ومنبع إشعاعه

تطوان حاضرة عريقة قامت كعاصمة للشمال ومرفأ على شاطئ البحر الأبيض المتوسط ومركز دبلوماسي للمغرب …

ماهو المنتدى الاجتماعي العالمي ؟

‘“المنتدى الاجتماعي العالمي‘“هو الاجتماع السنوي الذي يعقده أعضاء الحركة العالمية لمناهضة العولمة بهدف تنسيق حملاتهم …