نواب الأغلبية والمعارضة يسائلون بنموسى عن حصيلة مؤسسات الريادة

تفتح فرق نيابية، ملف حصيلة مؤسسات الريادة التي أطلقتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

وينتظر أن تسائل فرق من الأغلبية والمعارضة بمجلس النواب، وزير التربية الوطنية شكيب بنموسى، خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية المنعقدة بعد زوال اليوم الاثنين، حول تجربة مؤسسات الريادة.

وهكذا سيسائل نواب الأصالة والمعاصرة والاستقلال والحركة الشعبية، الوزير، حول “تقييم تجربة مؤسسات الريادة”، فيما ستتمحور أسئلة فريق التجمع الوطني للأحرار والفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي، حول التدابير المتخذة لتعميم هذا النوع من المؤسسات التعليمية.

وفعلت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، العمل بمشروع مؤسسات الريادة، بسلك التعليم الابتدائي العمومي، خلال الدخول المدرسي 2024/2023، في واحد من أهم مشاريع خارطة الطريق 2026/2022 من أجل مدرسة عمومية ذات جودة للجميع.

وكان شكيب بنموسى، قد كشف خلال اجتماع على مستوى لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، أنه سيتم ابتداء من شتنبر 2024، اعتماد مجموعة من مؤسسات التعليم الثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي، للحصول على شارة “الريادة”.

اقرأ أيضا

مندوبية السجون

129 نزيلا يجتازون البكالوريا بالسجن المحلي عين السبع 1

يجتاز 129 مترشحة ومترشحا من النزلاء، الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد للبكالوريا (يونيو 2024)، بالسجن المحلي عين السبع 1 بالدار البيضاء.

أخنوش: الاستثمارات الأجنبية المباشرة حققت تطورا مهما منذ بداية السنة الجارية

حققت الاستثمارات الأجنبية المباشرة تطورا مهما منذ بداية السنة الجارية، وفق ما أعلن عنه رئيس الحكومة عزيز أخنوش.

تعديل قانون التعويض عن حوادث الشغل تحت المجهر بالبرلمان

يحرز مقترح قانون يروم إجراء تعديلات بخصوص التعويض عن حوادث الشغل، تقدما داخل قبة البرلمان.