نهضة بركان

هشاشة النظام العسكري.. خريطة المغرب على أقمصة فريق كرة تفجر بركانا في الجزائر

عرت ما بات يعرف بواقعة أقمصة فريق نهضة بركان، من جديد، على هشاشة النظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية، الذي أصابته، هو وحوارييه وأزلامه، حالة من السعار، بسبب خريطة المغرب على قميص الفريق البرتقالي.

ففي انفعال غير مدروس، نابع من الحقد تجاه المغرب، والذي أعمى بصيرة جنرالات قصر المرادية، أقدمت سلطات مطار الهواري بومدين على حجز أمتعة فريق نهضة بركان، التي تضم قميص الفريق بخريطة المغرب.

وفي مناورة بليدة حاك خيوطها النظام العسكري، حاول الاتحاد الجزائري الضحك على الذقون، غير انه أصبح هو محط سخرية أمام الرأي العام الدولي، حيث اقترح على فريق نهضة بركان ارتداء أقمصة بديلة، وكأن المباراة التي كانت ستجمع الفريق المغربي باتحاد العاصمة الحزائري، تلعب في إطار إحدى دوريات الأحياء الشعبية.

تعنت النظام العسكري وغباؤه لم ينفع معه تدخل الاتحاد الأفريقي، الذي راسل، قبل ساعات من انطلاق المباراة، نظيره الجزائري من أجل السماح لنهضة بركان باستعادة قميصه واللعب به، بعد طعن الجزائريين في قرار سابق من لجنة الأندية الأفريقية التي أكدت أن قميص الفريق المغربي معتمد وسبق له اللعب به خلال الأدوار السابقة من المسابقة.

وخكذا تسببت حماقة الكابرانات في إلغاء المباراة التي كانت مقررة بين اتحاد الجزائر لكرة القدم وضيفه نهضة بركان المغربي، أمس الأحد، في ذهاب الدور قبل النهائي من بطولة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية)، غير ان فوهة البركان مازالت تقذف سموما ستجرف قصر المرادية، آجلا أم عاجلا.

اقرأ أيضا

الجزائر وبريكس

بعد انتكاسته السابقة.. النظام الجزائري يلهث من جديد وراء الانضمام للبريكس

بعد أن عاش انتكاسة حقيقية، بسبب رفض عضويته في منظمة “بريكس”، بالرغم من التطبيل والتهليل المتتالي للرئيس عبد المجيد تبون، على أن عضوية بلاده “تحظى بدعم أغلب دول هذا التكتل”، عاد النظام العسكري الجزائري إلى اللهث وراء هذا الحلم

بسبب قميص نهضة بركان.. الكابرانات متوجسون من غليان الشارع الجزائري

فادت تقارير أمنية بأن النظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية يتوجس من غليان الشارع الجزائري، بسبب إقحام الكابرانات للسياسة في الرياضة، وإجبار فريق اتحاد العاصمة على الانسحاب من مباراتي ذهاب وإياب نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية، أمام فريق نهضة بركان

طوب وفلوب: رسائل ليبية إيجابية للمملكة وجعجعة الجزائر بسبب خريطة المغرب

في هذا الفيديو ضمن فقرة "طوب وفلوب"، نرصد حدثين بارزين خلال الأسبوع الذي نودعه، الأول يهم العلاقات المغربية الليبية، والثاني يتعلق بالجعجعة التي تثيرها الجزائر بسبب خريطة المغرب.