مجموعة كبيرة من نسخ المصحف الشريف هبة من المملكة لمسجد بليبروفيل

منحت المملكة المغربية، هبة عبارة عن مجموعة كبيرة من نسخ المصحف الشريف لمسجد الحسن الثاني بليبروفيل.

وقد تم تسليم هذه الهبة من قبل سفير الملك بالغابون عبد الله الصبيحي، وذلك بمناسبة تخليد ذكرى وفاة أب الأمة المغفور له الملك محمد الخامس، والتي تتزامن مع العاشر من رمضان الأبرك.

كما تأتي هذه الهبة خلال شهر التقوى والكرم، الذي يقبل فيه المسلمون أكثر على قراءة القرآن الكريم.

ويكتسي تسليم هذه النسخ من المصحف الشريف إلى مسجد الحسن الثاني بليبروفيل أهمية خاصة، على اعتبار أنه يساهم في تعزيز الروابط الروحية والثقافية بين البلدين ويجسد القيم الأساسية للإسلام، من قبيل التضامن والسلام والتسامح.

ومن شأن هذه المبادرة التي تؤكد على مدى جودة العلاقات التاريخية بين المغرب والغابون، المساهمة في تعزيز الفهم الحقيقي للإسلام، على أساس مبادئ الأخوة والاحترام المتبادل.

اقرأ أيضا

إعادة انتخاب المغرب نائبا لرئيس اللجنة التنفيذية لمركز أوروبي

أعيد انتخاب المملكة المغربية، بالإجماع، نائبا لرئيس اللجنة التنفيذية للمركز الأوروبي للترابط والتضامن العالمي التابع لمجلس أوروبا، والمعروف باسم "مركز شمال جنوب".

بعد فشل الجزائر.. هل يتدخل المغرب لتسوية النزاع بين باماكو و”حركات أزواد”؟

قال أكلي شكا، أحد أبرز شخصيات الطوارق على الساحة الدولية مؤسس منظمة “إيموهاغ” الدولية، إن إقليم أزواد (شمال مالي)، يتعرض لإبادة جماعية على يد الجيش المالي، مدعوما بمليشيات "فاغنر" الروسية.

نهضة بركان

خبير لـ”مشاهد24″: حجز النظام الجزائري أقمصة نهضة بركان يخرق قوانين كرة القدم

قال عبد الرحمان مكاوي أستاذ العلاقات الدولية بجامعة ديجون الفرنسية الخبير في الشؤون الاستراتيجية والعسكرية، إن إقدام السلطات الجزائرية على مصادرة أمتعة فريق نهضة بركان بمطار "الهواري بومدين" بحجة أن الأقمصة الرسمية للفريق البركاني تحمل خريطة المملكة المغربية كاملة، خطوة استفزازية تخرق قوانين "الفيفا" و"الكاف" لكرة القدم.