اتفاقات تطمئن مهنيي النسيج والألبسة بالمغرب بعد حملات مراقبة

عقدت جمعيات مهنية بقطاع النسيج، اجتماعات مع مسؤولي وزارة الصناعة والتجارة والجمارك، على خلفية حملات مراقبة همت مهنيين بالقطاع.

وكشفت جمعية المقاولات المتوسطة والصغرى لصناعة النسيج والألبسة، والجمعية الوطنية لمستوردي الأقمشة بالمغرب، وجمعية اتحاد تجار مهنيي درب عمر”، في بلاغ توصل به “مشاهد24″، أنه إثر الحملات الأخيرة لإدراة الجمارك، عقدت اجتماعا أولا مع مسؤولي المديرية العامة للجمارك والضرائب غير المباشرة، وبعده اجتماع ثان بوزارة الصناعة والتجارة.

ووفق البلاغ، جاء هذان الاجتماعان بعد مراسلة للجمعيات المهنية الثلاث، حول حملات المراقبة التي همت على المستوى الوطني شركات ووحدات إنتاجية ومحلات تجارية بالقطاع، وخلفت قلقا وعدم استقرار في الأسواق ومراكز الإنتاج.

وتم خلال الاجتماعين “توضيح العديد من النقاط، كما تم التأكيد على أن دور المراقبة يكون أساسا من أجل حماية الصناعة والمنتوج الوطنيين وكذلك محاربة التهريب وكذا حماية المستهلك، وأكد جميع مسؤولي إدارة الجمارك عن استعدادهم للتعاون في هذا الإطار لحل جميع الإشكالات القائمة بإطار القانون، وذلك ضمن التنسيق الحكومي والتنسيق بين الإدارات، كما قدمت مجموعة من المقترحات” حسب البلاغ.

ولفت المصدر ذاته إلى أنه إثر ذلك، تم الاتفاق على العمل المشترك الجدي والفعال لتصحيح المسار ورفع تحدي النهوض بالقطاع، وتعهدت الجمعيات الثلاث بصياغة مذكرة مطلبية في هذا الاتجاه.

اقرأ أيضا

ضبط لوحة لبيكاسو تفوق قيمتها 25 مليون يورو

ضبطت السلطات الفرنسية لوحة للرسام الإسباني بابلو بيكاسو تقدر قيمتها بأكثر من 25 مليون يورو …

تونس الحلقة الأضعف

تونس ترفع شعار “الأمن قبل الاقتصاد ” لمواجهة الارهاب

صادقت الحكومة التونسية، أمس الإثنين، على مشروع قانون تكميلي للميزانية العامة للبلاد، للعام الجاري، ينص على تخصيص …

بالصور.. أحدث أجهزة التجسس الإلكتروني

“التجسس الإلكتروني” نوع جديد ومختلف للتجسس على الأشخاص والدول، طبقاً لما يسود المجتمع من تطورات …