سلسلة لقاءات تجمع برلمانيين بخبراء ومسؤولين حول الذكاء الاصطناعي

تنعقد غدا الخميس، سلسلة اجتماعات بمجلس النواب، بشأن موضوع الذكاء الاصطناعي الذي شكلت بخصوصه مجموعة عمل موضوعاتية.

وتلتقي المجموعة الموضوعاتية المؤقتة حول “الذكاء الاصطناعي آفاقه وتأثيراته”، في اجتماعين متتاليين بخبراء في المجال، فيما سيجمعها اجتماع ثالث مع مسؤولين من وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة.

وعقدت المجموعة منذ تشكيلها بداية السنة الحالية، عدة اجتماعات لوضع برنامج عملها، خصوصا أنها مكلفة بموضوع يتعلق بتقنية تحاكي الذكاء البشري وتحدث ثورة كبيرة في مختلف المجالات.

ويرأس المجموعة البرلمانية، أنوار صبري النائب عن فريق التجمع الوطني للأحرار، أما أعضاؤها فهم النائب عن الفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي طارق أتكارت، وعمر اعنان عن الفريق الاشتراكي، وعلاء الدين البحراوي وياسمين لمغور عن فريق التجمع الوطني للأحرار، ومحمد الحجيرة وعماد الدين الريفي وهشام صابري عن فريق الأصالة والمعاصرة، وعبد المجيد الفاسي الفهري وعبد الحليم المنصوري عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، وسكينة لحموش عن الفريق الحركي، ونزهة مقداد عن فريق التقدم والاشتراكية، وعائشة الكوط عن المجموعة النيابية للعدالة والتنمية.

اقرأ أيضا

مجلس النواب يحسم في رئاسة اللجان بعد صراع المعارضة

في وقت شرع مجلس المستشارين في أشغال الدورة الثانية من السنة التشريعية 2024/2023، يعمل مجلس النواب على استكمال هياكله لمنح الضوء الأخضر لجلسات الأسئلة الشفوية الأسبوعية وجلسات المساءلة وجلسات التصويت على نصوص تشريعية.

البرلمان

الاثنين المقبل .. مجلس النواب يعقد جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكله

يعقد مجلس النواب، يوم الاثنين المقبل، جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكله. وأوضح المجلس، في بلاغ له، أن هذه الجلسة التي تُعقد طبقا لأحكام الفصل 62 من الدستور ومقتضيات النظام الداخلي، ستنطلق على الساعة الثالثة بعد الزوال.

بعد تعثر الفرق في حسم ترشيحات.. مجلس النواب يستكمل هياكله

يستكمل مجلس النواب، اليوم الخميس، هياكله للشروع في أشغال الدورة التشريعية الثانية من السنة التشريعية 2024/2023.