نزار بركة

بركة يكثف اجتماعاته للتحضير للمؤتمر الوطني لحزب الاستقلال

يحضر حزب الاستقلال لمؤتمره الوطني، بعقد اجتماعات متواصلة ومكثفة.

وحسب ما أكد حزب الاستقلال عقد نزار بركة الأمين العام لحزب الميزان، بالمركز العام للحزب بالرباط، اجتماعا باللجنة التنفيذية، في إطار التحضير للمحطات التنظيمية المقبلة للحزب.

وتناول أعضاء اللجنة التنفيذية الرهانات السياسية والتنظيمية المقبلة، مع التأكيد على أهمية وحدة الحزب وتعزيز صفوفه، وضرورة التعبئة الجماعية لتوفير جميع الشروط لنجاح المؤتمر العام المقبل.
 
ويحضر حزب الاستقلال لاختيار رئيس للجنة التحضيرية للمؤتمر خلال بداية شهر مارس، موعد دورة المجلس الوطني للحزب، بهدف انتخاب اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثامن عشر، وتشكيل مكتبها وجميع اللجان المتفرعة عنها، وفقا لما تنص عليه قوانين الحزب.

وكان أعضاء اللجنة التنفيذية في اتفاق سابق، قد صادقوا بالإجماع على الدعوة لعقد المؤتمر الثامن عشر لحزب الاستقلال، في أجل لا يتجاوز نهاية شهر أبريل 2024، والعمل على ذلك وفقا للمساطر والمقتضيات القانونية الواردة في النظام الأساسي للحزب، وبخاصة الفصل 92 منه.
 
وينتظر المتتبعون للحزب موعد انتخابات الحزب، لاختيار أمين عام جديد، أو تجديد الثقة في نزار بركة لقيادة الحزب مجددا.

اقرأ أيضا

بعد انتخاب بركة.. قيادة الاستقلال تبدأ ترتيب البيت الداخلي

أعلن حزب الاستقلال برمجته أشغال الدورة طبقا لقوانين الحزب، في الأيام المقبلة، لانتخاب أعضاء اللجنة …

بركة يقود الاستقلال لولاية ثانية ويقدم وعودا بتوحيد الصف

جرى ليلة السبت الأحد، انتخاب نزار بركة أمينا عاما لحزب الاستقلال لولاية ثانية.

نزار بركة يدين محاولة الجزائر لخلق اتحاد مغاربي بدون المغرب

أدان نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، محاولات الجزائر لخلق تكتل مغاربي بدون المغرب، إذ اعتبر أن هذه المساعي "خيانة للشعوب المغاربية وتطلعاتها نحو الوحدة".