الجزائر

يحرض على الإرهاب ضد المغرب.. تعيين عسكري متقاعد لتسيير مطار الجزائر يثير جدلاً

أثار تعيين العسكري المتقاعد مختار مديوني لتسيير مطار الجزائر الدولي جدلاً واسعاً، حيث استغرب العديد من الجزائرين لهذا القرار، كون الرجل عُرف كمُحلّلٍ في القنوات المحلية.

وجاء تعيين الإطار العسكري السابق لتولّي إدارة شركة تسيير مصالح ومنشآت مطار الجزائر، خلفاً للمدير المقال محمد الصالح كوّاش.

وفور إعلان الخبر، غَزَت صورُ مديوني مواقع التواصل الاجتماعي، مع تعليقات كثيرة تساءلت حول أسباب هذا الاختيار، كثير منها كان بطابع ساخر، بالنظر لطبيعة شخصية مختار مديوني الذي عرف عنه الدخول في كثير من المعارك خلال تحليلاته مع سياسيين وشخصيات معارضة، بينما كان هو يتبنّى خط الدفاع عن خيارات السلطة.

وسبق لهذا البوق لجنرالات قصر المرادية، أن حرض عصابة البوليساريو على شن هجمات إرهابية على الأراضي المغربية وألا يقتصر ذلك على الأقاليم الجنوبية، بل أن يشمل مدن الدار البيضاء ومراكش والرباط.

هذا التحريض على الإرهاب ضد المغرب، دفع بمغاربة مقيمين بالخارج لوضع شكاية لدى الشرطة الدولية “الإنتربول”، من أجل تفعيل مذكرة التوقيف في حق هذا الضابط العسكري الجزائري المتقاعد، بتهمة التحريض على الإرهاب، والدعوة أمام العلن للقيام بتفجيرات إرهابية داخل الأراضي المغربية، وإزهاق أرواح مدنيين بمدن مراكش والدار البيضاء والرباط.

اقرأ أيضا

الجزائر

معارضون جزائريون يرفضون “مهزلة الانتخابات الرئاسية”

عبرت العديد من الشخصيات السياسية المحسوبة على المعارضة الراديكالية في الجزائر على رفضها لما وصفته بمهزلة الانتخابات الرئاسية، ودعت للانخراط في مشروع انتقال ديمقراطي تأسيسي، وهي الفكرة التي سبق لها الظهور في فترة الحراك الشعبي و

الجزائر

قدم ترشحه لعهدة ثانية.. تبون يسير على خطى بوتفليقة بدعم من العسكر

بعد أن أودع أوراق ترشحه لولاية رئاسية ثانية في الاستحقاقات المقرر إجراؤها في السابع من شهر شتنبر المقبل، بات الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون يسير على خطى عبد العزيز بوتفليقة، الذي استمر في قصر المرادية لمدة 20 سنة،

الجزائر

“أمنستي”.. استهداف النظام الجزائري لنشطاء الحراك هو تأكيد إضافي على استمرار قمع المعارضة السلمية

قالت هبة مرايف، مديرة المكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا في منظمة العفو الدولية، قبيل المحاكمة المقررة اليوم الخميس للناشط البارز في الحراك محمد تجاديت، المعروف بلقب “شاعر الحراك”، والمحتجز تعسفيًا لمدة سبعة أشهر