الجزائر

يحرض على الإرهاب ضد المغرب.. تعيين عسكري متقاعد لتسيير مطار الجزائر يثير جدلاً

أثار تعيين العسكري المتقاعد مختار مديوني لتسيير مطار الجزائر الدولي جدلاً واسعاً، حيث استغرب العديد من الجزائرين لهذا القرار، كون الرجل عُرف كمُحلّلٍ في القنوات المحلية.

وجاء تعيين الإطار العسكري السابق لتولّي إدارة شركة تسيير مصالح ومنشآت مطار الجزائر، خلفاً للمدير المقال محمد الصالح كوّاش.

وفور إعلان الخبر، غَزَت صورُ مديوني مواقع التواصل الاجتماعي، مع تعليقات كثيرة تساءلت حول أسباب هذا الاختيار، كثير منها كان بطابع ساخر، بالنظر لطبيعة شخصية مختار مديوني الذي عرف عنه الدخول في كثير من المعارك خلال تحليلاته مع سياسيين وشخصيات معارضة، بينما كان هو يتبنّى خط الدفاع عن خيارات السلطة.

وسبق لهذا البوق لجنرالات قصر المرادية، أن حرض عصابة البوليساريو على شن هجمات إرهابية على الأراضي المغربية وألا يقتصر ذلك على الأقاليم الجنوبية، بل أن يشمل مدن الدار البيضاء ومراكش والرباط.

هذا التحريض على الإرهاب ضد المغرب، دفع بمغاربة مقيمين بالخارج لوضع شكاية لدى الشرطة الدولية “الإنتربول”، من أجل تفعيل مذكرة التوقيف في حق هذا الضابط العسكري الجزائري المتقاعد، بتهمة التحريض على الإرهاب، والدعوة أمام العلن للقيام بتفجيرات إرهابية داخل الأراضي المغربية، وإزهاق أرواح مدنيين بمدن مراكش والدار البيضاء والرباط.

اقرأ أيضا

فضيحة اختطاف جزائري

فضيحة بالجزائر.. العثور على شخص محتجز لدى جاره بعد 26 عاما يسائل أمن الكابرانات

انفجرت فضيحة من العيار الثقيل بالجارة الشرقية، إثر العثور على شخص اختفى قبل 26 عاما، بعد أن ظل "محتجزا" طيلة هذه المدة في إصطبل شخص يقطن قرب بيت عائلته، دون ان يتمكن من الهرب، بحسب بيان للنيابة العامة للنظزانم العسكري أمس الثلاثاء.

قبيل أولمبياد باريس.. عقدة خريطة المغرب تقض مضجع النظام الجزائري

تثير خريطة المغرب على الأقمصة الرياضية حالة من الجنون والسعار لدى النظام العسكري الجزائري، خاصة مع اقتراب موعد الألعاب الأولمببة المزعم تنظيمها في العاصمة الفرنسية باريس صيف هذه السنة.

فوزي لقجع

هشاشة النظام العسكري.. لقجع يقض مضجع الكابرانات

بعد أن أحرج الجنرالات، وفضح فشلهم أمام أنظار العالم، كثف النظام العسكري الجزائري من نفث سمومه ضد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فسلط أبواقه المأجورة لإطلاق حملة تشهير ضد المسؤول المغربي، الذي بات يقض مضع الكابرانات.