القضاء يدين البرلماني أبركان بخمس سنوات نافذة

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية المختصة في الجرائم المالية بمحكمة الاستئناف بفاس، في الساعات الأولى من اليوم الأربعاء، النائب البرلماني عن حزب الاتحاد الاشتراكي محمد أبركان، بالسجن النافذ خمس سنوات، وغرامة مالية قدرها 100 ألف درهم.

وتوبع أبركان رئيس جماعة إعزازن سابقا، التابعة لإقليم الناظور، بتهمة: “التزوير في محررات رسمية والمشاركة في تسليم أو الأمر بتسليم شواهد إدارية لشخص يعلم أنه لا حق له فيها، والغدر، والمشاركة في إحداث تجزئة سكنية من غير إذن سابق، والمشاركة في البناء بدون رخصة”.

وفي نفس السياق، جرى الحكم بالحبس النافذ سنة واحدة في حق نائبين لرئيس جماعة إعزازن، وغرامة مالية بقيمة 10 آلاف درهم لكل منهما، فيما قررت المحكمة تبرئة رئيس الجماعة جواد أبركان، نجل البرلماني المدان، وتقني وموظف جماعي وميكانيكي وفلاح.

وفتحت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أبحاث تمهيدية مع المتهمين على خلفية رصد مجموعة من الاختلالات بالجماعة المذكورة التابعة ترابيا لعمالة الناظور، سيما في مجال التعمير، وكانت محط تقارير من المفتشية العامة للإدارة الترابية، قبل إحالة المتهمين على غرفة الجنايات لمحاكمتهم طبقا للقانون.

اقرأ أيضا

مزوار

تحالفات ما بعد السابع أكتوبر.. هل يجتمع مزوار ولشكر في خندق واحد ؟

كل المعطيات، بل كل ''الاتهامات'' التي راجت منذ مدة، تؤكد أن الحزب المقرب من التجمع الوطني للأحرار والأولى بإقامة تحالف معه بعد محطة السابع أكتوبر، هو الأصالة والمعاصرة، لكن صلاح الدين مزوار كشف عن معطى مخالف لكل ما سبق، فهل يحدث عكس ذلك ؟

الاتحاد الاشتراكي

أبو زيد: لسنا مشروع خونة والاتحاد الاشتراكي وفي لوطنه

قالت حسناء أبو زيد البرلمانية وعضوة المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي إنه من غير المقبول تخوين الحزب بسبب واقعة التصويت لصالح ''البوليساريو''.

لشكر يقرر حسم موقف حزبه تجاه الشبيبة الاتحادية في اجتماع رسمي

قرر إدريس لشكر الكاتب الأول لحزب "الوردة"، عقد اجتماع موسع لمعرفة حيثيات هذا القرار، والخروج بموقف رسمي من هذه القضية.