الرئيسية / سياسة / لشكر يقدم للمغاربة 555 تدبير لإقرار نموذج تنموي جديد
لشكر

لشكر يقدم للمغاربة 555 تدبير لإقرار نموذج تنموي جديد

وعد إدريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، المواطنين المغاربة عبر برنامجه الانتخابي الذي قدمه يومه الجمعة، بمقر حزب “الوردة” بالرباط، بتقليص نسبة البطالة إلى مستويات معقولة تصل إلى 8 في المائة، وخلق 150 ألف منصب شغل صافية سنويا.

وشدد لشكر وهو يسطر الخطوط العريضة لبرنامجه الانتخابي والذي جاء تحت شعار “55 كفى.. 555 تدبير”، أنه يتطلع في أفق 2021 إلى تسريع نسبة النمو الاقتصادي لتصل إلى 5.5%، والعمل على زيادة معدل الدخل الفردي للمغاربة بنسبة 20%، كما اقترح مجموعة من الاجراءات العاجلة تتضمن إصلاح مجموعة من القطاعات الحيوية في مقدمتها (الاقتصاد الرقمي، المالية والضرائب، الصيد البحري، الفلاحة، الصناعة، الطاقة).

كما تعهد الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، بالتفعيل الحقيقي لإلزامية ومجانية تعليم جميع الأطفال في سن التمدرس وضمان تنويع جودته، والرفع من نسبة التمويل المخصص للبحث العلمي من 0,8 في المائة من الناتج الداخلي الإجمالي إلى 1,5 في المائة في أفق سنة 2021.

وكشف زعيم حزب “الوردة” خلال اللقاء ذاته، أن الحزب يخوض الانتخابات المقبلة بشعار “55 كفى.. 555 تدبير” سيرفع بأعلى صوته “كفى من توسيع الفوارق الاجتماعية، كفى من المديونية والاختلالات المالية، كفى من التضييق على الحريات والحقوق، كفى من الإضرار بالقدرة الشرائية للمغاربة..”، وأكد لشكر أن حزبه يقترح 555 تدبير لمعالجة الوضعية الراهنة وإقرار نموذج تنموي جديد بإجراءات واقعية في مختلف القطاعات.

إلى ذلك حذر إدريس لشكر، مرشحي حزبه في انتخابات الـ7 أكتوبر من استغلال مقدسات البلاد في الحملة الانتخابية، وكل ما يوحي باستغلال الدين والرموز الدينية من مصحف وصوامع وغيرها، “لأن استعمالها مخالف للقانون”.