رفع السرية عن المستفيدين من الصفقات العمومية

على ضوء تقرير وطني.. فرق برلمانية تضع مقترحاتها للحكومة لمراجعة سوق التأمين

عقدت لجنة المالية والتنمية الاقتصادية، اجتماعا مع الفرق البرلمانية لمناقشة وضعية المنافسة في سوق التأمين.

وأوضح فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب ، أن الاجتماع اليوم الأربعاء خصص لدراسة رأي مجلس المنافسة حول موضوع: ” وضعية المنافسة في سوق التأمين بالمغرب”.

وأبرز أن اللجنة خلصت في ختام أشغال الاجتماع، إلى الاتفاق حول تأجيل هذا الأخير، ومراسلة الحكومة قصد حضورها لمناقشة رأي مجلس المنافسة.

وشدد على أن اللجنة ستستدعي الحكومة ، لمناقشة الوضعية المتعلقة بواقع المنافسة في سوق التأمين بالمغرب، وماتضمنه تقرير مجلس المنافسة .

وتضمنت التوصيات الرئيسية لمجلس المنافسة، الصادرة في إطار تقرير حول وضعية المنافسة في سوق التأمين بالمغرب، تخفيف شروط الدخول والخروج لسوق التأمين.

ودعت لمراجعة الشروط القانونية لولوج سوق التأمين، ودمجها في النصوص التنظيمية بغية تسهيل التعديلات الممكنة.

وأكدت في الأخير على ضرورة إدراج مقتضى قانوني يحدد الأجل الممنوح لهيئة مراقبة التأمينات الاحتياط الاجتماعي، للرد على طلبات منح الاعتماد لممارسة عمليات التأمين وإعادة التأمين.

اقرأ أيضا

البرلمان

الاثنين المقبل .. مجلس النواب يعقد جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكله

يعقد مجلس النواب، يوم الاثنين المقبل، جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكله. وأوضح المجلس، في بلاغ له، أن هذه الجلسة التي تُعقد طبقا لأحكام الفصل 62 من الدستور ومقتضيات النظام الداخلي، ستنطلق على الساعة الثالثة بعد الزوال.

بعد تعثر الفرق في حسم ترشيحات.. مجلس النواب يستكمل هياكله

يستكمل مجلس النواب، اليوم الخميس، هياكله للشروع في أشغال الدورة التشريعية الثانية من السنة التشريعية 2024/2023.

أسماء جديدة تمثل “الأحرار” بمجلس النواب

أجرى حزب التجمع الوطني للأحرار، تغييرات على تمثيليته بمكتب الغرفة الأولى للبرلمان خلال الدورة التشريعية الثانية من السنة التشريعية 2024/2023.