رفع السرية عن المستفيدين من الصفقات العمومية

على ضوء تقرير وطني.. فرق برلمانية تضع مقترحاتها للحكومة لمراجعة سوق التأمين

عقدت لجنة المالية والتنمية الاقتصادية، اجتماعا مع الفرق البرلمانية لمناقشة وضعية المنافسة في سوق التأمين.

وأوضح فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب ، أن الاجتماع اليوم الأربعاء خصص لدراسة رأي مجلس المنافسة حول موضوع: ” وضعية المنافسة في سوق التأمين بالمغرب”.

وأبرز أن اللجنة خلصت في ختام أشغال الاجتماع، إلى الاتفاق حول تأجيل هذا الأخير، ومراسلة الحكومة قصد حضورها لمناقشة رأي مجلس المنافسة.

وشدد على أن اللجنة ستستدعي الحكومة ، لمناقشة الوضعية المتعلقة بواقع المنافسة في سوق التأمين بالمغرب، وماتضمنه تقرير مجلس المنافسة .

وتضمنت التوصيات الرئيسية لمجلس المنافسة، الصادرة في إطار تقرير حول وضعية المنافسة في سوق التأمين بالمغرب، تخفيف شروط الدخول والخروج لسوق التأمين.

ودعت لمراجعة الشروط القانونية لولوج سوق التأمين، ودمجها في النصوص التنظيمية بغية تسهيل التعديلات الممكنة.

وأكدت في الأخير على ضرورة إدراج مقتضى قانوني يحدد الأجل الممنوح لهيئة مراقبة التأمينات الاحتياط الاجتماعي، للرد على طلبات منح الاعتماد لممارسة عمليات التأمين وإعادة التأمين.

اقرأ أيضا

بنموسى يعلن عن توسيع شبكة مؤسسات الريادة لتشمل السلك الثانوي الإعدادي

أعلن وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم الاثنين بمجلس النواب، توسيع شبكة مؤسسات الريادة لتشمل السلك الثانوي الإعدادي خلال الموسم الدراسي المقبل.

بنموسى: حريصون على ضمان حقوق التلاميذ والأساتذة وقرارات التوقيف ترتبط بتجاوزات

أكد شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، حرص الحكومة على ضمان حقوق الأساتذة وحق المتعلمين في تمدرس قار ومستمر، في الوقت ذاته.

نواب الأغلبية والمعارضة يسائلون بنموسى عن حصيلة مؤسسات الريادة

تفتح فرق نيابية، ملف حصيلة مؤسسات الريادة التي أطلقتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.