فرحات مهني

فرحات مهني.. فصيل من المخابرات الجزائرية يحضر لمؤامرة ضد تبون والقبايل ومالي

كشف زعيم حركة “الماك” من أجل استقلال منطقة القبائل بالجزائر ورئيس الحكومة المؤقتة لمنطقة القبايل، فرحات مهني، استنادا لتصريحات أدلى بها الصحافي الجزائري، هشام عبود، أن فصيل من المخابرات الجزائرية يحضر لمؤامرة ضد تبون والقبايل ومالي

وتابع فرحات مهني، في تغريدة على منصة “إكس”، أن عبود كشف أن المخابرات الجزائرية قامت قبل ثلاثة أشهر بوضع الأسلحة والذخائر في مخبأ في منطقة القبايل وعلى الحدود الجزائرية المالية.

وتتضمن هذه المناورة إعلان المخابرات الجزائرية، وفقا لأجندتها الانقلابية، عن اكتشاف هذه الأسلحة التي سينسبها إلى حركة ماك لاتهام الأخيرة بالحصول عليها من السلطات المالية. وهذا من شأنه، حسب المصدر ذاته، أن يخلق اضطرابات في منطقة القبايل، حيث سيتم إطلاق العنان لقمع جديد أكثر شراسة من القمع السابق، ما سيترتب عنه اضطرابات خطيرة ستكون فرصة ذهبية لتنفيذ انقلاب في تبون بسبب عدم قدرته على التعامل مع الوضع.

وأمام خطورة هذه التهديدات الشيطانية، أعلنت حركة ما يلي: “1) ليس لمنظمتنا أي علاقة بأي أسلحة أو أي إغراء للعنف الجسدي. 2) لا يحتاج الانقلابيون الذين يقفون وراء هذه الخطة الإجرامية إلى إراقة الدماء في منطقة القبايل مرة أخرى لإقالة تبون على أساس عدم كفاءته. ويظهر هذا كل يوم في جميع خطاباته المثيرة للسخرية. 3) سيكون من الأفضل لهذه الأجهزة المنقسمة أن تقبل عرض حسن الجوار من السلطات المالية بدلاً من اتهامها بشكل تعسفي بتزويد القبايل بالأسلحة. وتدعو ماك شعب القبائل أن يبقى يقظا ومتحدا خلف رئيس حكومة القبائل المؤقتة في المنفى”.

اقرأ أيضا

فرحات مهني

قبيل الإعلان عن استقلال القبايل عن الجزائر.. فرحات مهني يلتقي بممثلي 3 دول خليجية

على بعد ثلاثة أيام على موعد الإعلان عن استقلال منطقة القبايل عن الجزائر، التقى زعيم حركة “ماك” ورئيس الحكومة المؤقتة لمنطقة القبايل، فرحات مهني، بممثلي دول خليجية في نيويورك، على هامش أشغال الدورة الـ23 لمنتدى الأمم المتحدة

بلينكن وعطاف

“مغرب أنتلجنس”.. واشنطن طالبت الجزائر بتوضيحات حول قرار تعجيل الرئاسيات

كشف موقع "مغرب أنتلجنس"، استنادا إلى عدة مصادر دبلوماسية، أن المكالمة الهاتفية، التي تلقاها وزير الخارجية الجزائري، أحمد عطاف، من وزير الخارجية الأمريكي، أنطوني بلينكن، لم تخص فقط موضوع "آخر التطورات المتعلقة بالوضع في غزة"

عبد المجيد تبون

محلل جزائري.. النظام العسكري تعمد اختيار الموعد الجديد للرئاسيات لسببين

أرجع الكاتب والصحافي الجزائري توفيق رباحي قرار النظام العسكري تغيير موعد الانتخابات الرئاسية في الجارة الشرقية من شهر دجنبر إلى يوم 7 شتنبر لسببين.