بركة يجتمع بالفرق البرلمانية لكشف مشاريع البنيات الطرقية

يواصل وزير التجهيز والماء نزار بركة، اجتماعاته مع الفرق النيابية بمجلس النواب.

وحسب ما أكد وزير التجهيز والماء في توضيح على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي ، فقد اجتمع بلجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة بمجلس النواب ، لتدارس واقع البنيات الطرقية ببلادنا وتحقيق الإلتقائية بين كل المتدخلين.

وأبرز بركة أن الاجتماع تطرق لبرنامج الصيانة الطرقية ببلادنا، وتوزيع المشاريع الطرقية إقليميا وجهويا، كما ناقش وضعية شركة الطرق السيارة بالمغرب.

وأشار إلى مناقشة تقدم أشغال إنجاز الطريق المزدوج تزنيت-العيون-الداخلة، و الأحوال المتردية لبعض الطرق والحاجة المستعجلة لإصلاحها؛

وتناول واقع وآفاق الطرق السيارة بالمغرب، ووضعية وبرامج الشركة الوطنية للطرق السيارة ، الإجراءات المتخذة من أجل إعادة بناء وتأهيل البنيات التحتية، من طرق ومسالك وقناطر ومنشآت مائية.

وشدد على أن الاجتماع تطرق للمجهودات المبذولة من طرف الوزارة لفك العزلة عن المناطق المتضررة من زلزال الحوز، و برنامج تأهيل البنيات التحتية المتضررة من جراء زلزال الحوز.

وتناول الاجتماع تأثير الزلزال الذي عرفته بلادنا على الطرق والقناطر وتدابير البناء والإصلاح وإعادة التأهيل، و الأضرار التي لحقت بالبنيات التحتية والتجهيزات المتعلقة بالطرق والسدود والأثقاب المائية التي خلفها زلزال الحوز.

وأكد في الأخير وضع برنامج إعادة بناءها وتأهيل السدود والأثقاب المائية، التي خلقها الزلزال.

اقرأ أيضا

شركة تصنيع الرقائق الإلكترونية Sondrel تفتح فرعا بالمغرب

أعلنت شركة “Sondrel” البريطانية الرائدة في مجال صناعة الرقائق الإلكترونية، عن افتتاح فرع جديد لها …

محكمة النقض تدخل العالم الرقمي

وقّع الرئيس الأول لمحكمة النقض و المدير العام للوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، اتفاقية شراكة و …

الحليمي: المغرب دخل مرحلة الدول الصاعدة

أوضح أحمد الحليمي المندوب السامي للتخطيط، خلال ندوة صحفية نظمتها المندوبية عشية اليوم في الدار …