بوريطة يتباحث مع مبعوث قمة الاستثمار البريطانية الإفريقية

تباحث وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الأربعاء، مع مسؤول بريطاني رفيع.

ويتعلق الأمر بمبعوث المملكة المتحدة الخاص بقمة الاستثمار البريطانية الإفريقية لسنة 2024، أليستر ماكفيل، الذي استقبله بوريطة بالرباط.

ويزور المبعوث البريطاني الخاص، المملكة في إطار التحضير لقمة الاستثمار البريطانية الإفريقية التي تستضيفها لندن في أبريل المقبل.

وفي ظل الشراكة الاستراتيجية الفعالة والمتنامية بين البلدين، تعتبر بريطانيا، المغرب شريكا مهما في إنجاح قمة الاستثمار الثانية من نوعها، المبرمج أن تجمع قادة سياسيين ورجال أعمال وممثلي منظمات إقليمية ودولية.

وتهدف قمة الاستثمار لسنة 2024، إلى تعزيز التجارة والاستثمار بين المملكة المتحدة والدول الإفريقية، وفي هذا الإطار يقوم أليستر ماكفيل، بلقاءات تنسيقية مع مسؤولين بالدول المشاركة.

اقرأ أيضا

عقب مباحثات ثنائية.. توقيع بيان مشترك بين المملكة وسانت كيتس ونيفيس

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الأربعاء بالرباط، وزير الشؤون الخارجية التنمية الاقتصادية التجارة الدولية الاستثمار والصناعة والتجارة بسانت كيتس ونيفيس، دينزل دوغلاس.

جوزيب بوريل

جوزيب بوريل.. الشراكة بين المغرب والاتحاد الأوروبي “أكثر أهمية من أي وقت مضى في السياق الجيوسياسي الحالي

أكد الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل، على أن الشراكة القائمة بين المغرب والاتحاد الأوروبي “أكثر أهمية من أي وقت مضى في السياق الجيوسياسي الحالي”.

رغبة مغربية يمنية لتطوير العلاقات إلى مستويات أرحب

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الأربعاء، اتصالا هاتفيا مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني شائع الزنداني، وذلك بمناسبة تعيينه على رأس الدبلوماسية اليمنية.