رفع السرية عن المستفيدين من الصفقات العمومية

تمديد الدراسة لأسبوع يغضب فرق المعارضة

واجهت فرق برلمانية خطة وزارة التربية الوطنية لتدبير الزمن المدرسي والتنظيم التربوي للتعلمات بالنسبة للتلميذات والتلاميذ بجميع الأسلاك الدراسية بالرفض.

واعتبرت فرق برلمانية عن المعارضة اليوم الاثنين خلال جلسة الأسئلة الشفهية، أن إعلان الوزارة تمديد الدراسة لمدة أسبوع لا تكفي، كما أن هذه الخطوة ستُفضي إلى إكمال الموسم الدراسي على حساب الجودة.

وشددت فرق المعارضة على أن الأسر المغربية تعاني جراء الإضرابات المتكررة وتوقف الدراسة لمدة تقارب الـ3 أشهر. داعية الحكومة إلى تحمل المسؤولية.

وفي تعليقه على هذه الانتقادات، أكد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أن الحكومة تعمل على ضمان الحق الدستوري للتلاميذ في التعلم، مشيراً إلى أنها فتحت حواراً جاداً مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية وكلل هذا الحوار بتوقيع اتفاق مع المركزيات.

وزاد الوزير أمام قبة البرلمان، أن وزارته اشتغلت على وضع خطة لضمان الدراسة فيما تبقى من السنة، مشدداً على أن تمديد الدراسة لمدة أسبوع ليست بالكافية، لكن سيتم الاشتغال على المقررات والمناهج الدراسية إذ سيتم التركيز على الأساسيات وتخفيف وتجميع بعض الحصص.

وقال بنموسى إن قرار تمديد الدراسة لأسبوع تم اتخاذه لمراعاة تواريخ الولوج للمدارس الوطنية والدولية.

اقرأ أيضا

رسميا.. تمديد السنة الدراسية بأسبوع وتعديل تواريخ إجراء الامتحانات

أفادت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الثلاثاء، أنها قد عملت على بلورة خطة وطنية متكاملة من أجل تدبير الزمن المدرسي والتنظيم التربوي للتعلمات بالنسبة للتلميذات والتلاميذ بجميع الأسلاك الدراسية.

مستجدات الحوار مع نقابات التعليم تحاصر بنموسى بالبرلمان

مع انتهاء العطلة البينية الثانية في الموسم الدراسي 2024/2023، تسائل فرق الأغلبية والمعارضة بمجلس النواب، الحكومة حول مستجدات الحوار مع النقابات التعليمية الرامي لحل ملفات عالقة وحسم الزيادة في الأجور.

رفع السرية عن المستفيدين من الصفقات العمومية

فرق برلمانية تبدأ اجتماعاتها لحسم التصويت على مشاريع القوانين

عقد فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، اليوم الإثنين بمقر المجلس، الاجتماع الأسبوعي العادي، لمناقشة مواضيع …