مطالب برلمانية لبنسعيد بمراجعة وضعية المراكز الثقافية

عبدالسلام كوراحي
سلايد شوسياسة
عبدالسلام كوراحي1 مارس 2024آخر تحديث : منذ شهر واحد
مطالب برلمانية لبنسعيد بمراجعة وضعية المراكز الثقافية

وجه فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير الشباب والثقافة والتواصل، حول إهمال بعض المركز الثقافية.

وساءل فريق التقدم والاشتراكية عن الأسباب الحقيقية التي تحول دون الاهتمام ببعض المراكز الثقافية، وتركه عرضة للإهمال والتلف.

وأبرز أن وضعية بعض المراكز الثقافية ، ما تعتبره إهمالا لتاريخ المدينة ولتراثها الثقافي المادي واللامادي، وكما يظهر كذلك من خلال غياب تاونات عن برامج الوزارة برسم ميزانية سنة 2024.

وأشار إلى وضعية المركز الثقافي بتاونات، الذي يعرف إهمالا وتعثرا غير مبررين، إذ بالرغم من استكمال تشييد هذا الفضاء الثقافي منذ عدة سنوات، إلا أنه لا يزال بدون روح.

وأوضح أهمية الاعتناء بأوضاع المراكز الثقافية ، وإعطائها الأهمية والعناية الخاصة، لتفادي مشاكل الإهمال الذي تعانيه بعضها.

وطالب الفريق في الأخير بمعرفة الإجراءات والتدابير التي ستتخذها الوزارة لرد الاعتبار لهذا الفضاء الثقافي والفني، الذي سيكون مشتلا لاكتشاف الطاقات والمواهب في مجالات الموسيقى والمسرح والتشكيل والابداع بشكل عام.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق