هيئة ضبط الكهرباء تستعرض مشاريع استراتيجية وإجراءات تطبق لأول مرة بالمغرب

قدمت الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء، أمس الأربعاء بمجلس النواب، تقريرها السنوي برسم سنة 2022.

وعقدت لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة بمجلس النواب، اجتماعا بحضور رئيس الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء، الذي قدم عرضا حول أنشطة المؤسسة التي يقودها وتمت مناقشته من طرف أعضاء اللجنة.

واستمر الاجتماع لأزيد من ثلاث ساعات، حيث استعرض رئيس الهيئة، مجموعة من المنجزات المتعلقة تحديدا بإطلاق مشاريع استراتيجية في قطاع الطاقة.

أيضا تطرق المسؤول ذاته، إلى “نشر مدونة الشبكة الكهربائية الوطنية للنقل في يناير، واخراج منهجية التعرفة لاستخدام شبكة نقل الكهرباء الوطنية، لأول مرة بالمغرب في دجنبر، وورش الفصل المحاسباتي لأنشطة المسير التاريخي للشبكة”.

من جهة أخرى، تضمن التقرير ما حققته الهيئة خلال السنة المنصرمة، على صعيد الاشعاع الدولي للمغرب، حيث تم انتخاب الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء، في شخص رئيسها عبد اللطيف برضاش، على رأس الجمعية المتوسطية لهيئات ضبط الطاقة، وكذلك كنائب رئيس الشبكة الفرنكوفونية لهيئات ضبط الطاقة والتي تتولى الآن الهيئة قيادتها.

يذكر أن هذا ثاني تقرير تقدمه الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء، بعد الشروع في مهامها ودخول القانون رقم 48-15 حيز التنفيذ في 21 أبريل 2021.

اقرأ أيضا

تقديم الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة بالبرلمان يلفت الأنظار

تتجه الأنظار اليوم الأربعاء، صوب البرلمان حيث يقدم رئيس الحكومة عزيز أخنوش، الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة.

بعد تعثر وصراع محتدم.. استكمال هياكل مجلس النواب

تمكن مجلس النواب، بعد أسبوعين على افتتاح الدورة الربيعية من استكمال هياكله.

مجلس النواب يحسم في رئاسة اللجان بعد صراع المعارضة

في وقت شرع مجلس المستشارين في أشغال الدورة الثانية من السنة التشريعية 2024/2023، يعمل مجلس النواب على استكمال هياكله لمنح الضوء الأخضر لجلسات الأسئلة الشفوية الأسبوعية وجلسات المساءلة وجلسات التصويت على نصوص تشريعية.