وزير تونسي سابق غازي الشواشي

تونس.. معارض مسجون يمر بوضع صحي خطير والسلطات ترفض نقله للمستشفى

كشفت عائلة المعارض التونسي الموقوف فيما يعرف بقضية “التآمر على أمن الدولة” والوزير السابق، غازي الشواشي، بأنّ “وضعه الصحي متردٍّ وخطير ولم يُسمح بنقله إلى المستشفى”.

وقالت العائلة، في بيان نشره إلياس الشواشي نجل غازي الشواشي على صفحته بموق “الفايسبوك”، إنّ المحامين لم يتمكّنوا من زيارة والده، مضيفًا أنّ “أوضاعه الصحية متردية و خطيرة”، وأنه “لا يقدر على المشي بسهولة ولا ينام الليل من شدة آلام الظهر”، وفق البيان.

وأضاف البيان أنّه بعد “قرار التمديد السياسي في الإيقاف طبقًا لتعليمات السلطة دخل غازي الشواشي في حالة اعتزال بزنزانته وعصيان، رافضًا التعامل مع إدارة السجن والوظيفة القضائية، وعدم أخذ الدواء علمًا أنه يعاني من أمراض مزمنة، وعدم الخروج إلى الساحة أو قبول الطعام ومقاطعة مقابلة المحامين والعائلة”.

وذكرت بأنّه “قرر المكوث داخل الزنزانة دون مغادرتها مع التوقف على الكلام، وأكل فقط بعض الخبز والماء لا غير”.

وحمّلت عائلة المعارض السياسي غازي الشواشي مسؤولية سلامته الجسدية والنفسية للسلطة القائمة وقاضي التحقيق ووزارة العدل”، حسالبيان ذاته.

اقرأ أيضا

المهاجرون الأفارقة

تونس.. السلطات تزيل خيام مهاجرين وسط تنديدات حقوقية

قامت قوات الأمن التونسية، اليوم الثلاثاء، بتفكيك مخيمات مؤقتة لمهاجرين غير شرعيين يحلمون بالوصول إلى أوروبا بالعامرة وجبنيانة التابعتين لولاية صفاقس.

تونس

معروف بانتقاده للرئيس التونسي.. الحكم بسجن الصحافي محمد بوغلاب

في ظل مخاوف من تراجع حرية الصحافة في تونس، قضت محكمة تونسية أمس الأربعاء بسجن الصحافي التونسي البارز محمد بوغلاب ستة أشهر بعد متابعته بتهمة الإساءة لموظف عمومي.

تونس

تونس.. قيس سعيد يطالب بسرعة محاكمة الموقوفين في قضية ”التآمر على أمن الدولة”

أوقفت السلطات التونسية منذ شهر فبراير 2023 قيادات سياسية بتهم بينها “التآمر على أمن الدولة”، …