اليوسفي في معرض الكتاب..والكثيرون يأملون قراءة سيرته الذاتية

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار20 فبراير 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
اليوسفي في معرض الكتاب..والكثيرون يأملون قراءة سيرته الذاتية
847d4f8f78df52b30767967b49258369 - مشاهد 24

بتواضعه، وبساطته المعهودة، أصر عبد الرحمن اليوسفي، الوزير الأول المغربي السابق، والزعيم الاتحادي المعروف، على أن يحضر بعض الأنشطة، التي تقام في المعرض الدولي للكتاب المقام حاليا بمدينة الدار البيضاء.
وكأي مواطن عاد،وبدون أي جلبة أوصخب،جلس اليوسفي وسط زوار المعرض، الذين كانوا يتابعون وقائع ندوة  حول واقع القراءة في المملكة، نظمتها شبكة القراءة في المغرب، تحت شعار”القراءة قضيتنا لنجعل منها سلوكا يوميا وفنا للعيش”.
وغادر اليوسفي مقر المعرض، بعد أن جال في أروقته، وأطلع على ماتحتويه من ثمار المطابع، وعطاءات المبدعين، في المجالات الفكرية والثقافية والعلمية والدينية.
ويأمل الكثيرون من متتبعي المشهد السياسي أن يفاجئهم اليوسفي يوما ما، بكتابة سيرته الذاتية، وما تضمنته من محطات هامة على مختلف الواجهات،ماأحوج الأجيال المغربية الجديدة إلى الاطلاع عليها.
والمعروف عن اليوسفي،الذي يجر وراءه تاريخا طويلا من النضال السياسي والحقوقي، أنه من عشاق القراءة والثقافة ،ومتتبعي التيارات الفكرية والفنية، وكثيرا ما شوهد، وهو يتجول في بعض معارض التشكيل، سواء في الدار البيضاء أو الرباط.
يذكر أن أول عرض فني كان قد حضره اليوسفي، بعد تنصيبه على رأس  حكومة التناوب،على خشبة مسرح محمد الخامس بالرباط، هو مسرحية ” العيطة عليك” لفرقة مسرح اليوم، من إخراج عبد الواحد عوزري، وبطولة الممثلة ثريا جبران،التي قادتها الظروف فيما بعد، لتتولى حقيبة وزارة الثقافة، في حكومة عباس الفاسي،قبل أن تغادرها بسبب محنة صحية ألمت بها.

 

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق