mohamed-ramadan

زيارة محمد رمضان لمعرض الكتاب رفقة وزير الثقافة تثير الجدل

أثارت زيارة الفنان المصري محمد رمضان لمعرض الكتاب الدولي بالرباط رفقة المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة، جدلا واسعا بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان محمد رمضان، وفق مجموعة من الفيديوهات المتداولة على صفحات “الإنستغرام” و”الفايسبوك”، قد قام بجولة في أروقة المعرض برفقة وزير الثقافة، مما دفع العديد من النشطاء للتعبير عن غضبهم واستيائهم من هذا الحدث.

ويرى البعض أن تواجد رمضان في معرض الكتاب يعد ترويجا غير ملائم لشخصية مثيرة للجدل، خصوصا في مكان يهدف إلى تعزيز الثقافة والمعرفة، منتقدين بشدة استقبال وزير الثقافة لفنان مصري مشهور في موعد ثقافي خاص بالكتاب.

وقد أشار منتقدو الزيارة إلى أن رمضان، المعروف بأدواره المثيرة للجدل وأغانيه التي تحتوي على كلمات وألفاظ غير مناسبة، لا يتناسب مع روح المعرض الثقافية والأدبية.

وعلى الجانب الآخر، هناك من دافع عن زيارة رمضان، معتبرين أنها تساهم في جذب المزيد من الجمهور للمعرض وتسلط الضوء على فعالياته، كما أن حضور شخصيات مشهورة ومحبوبة يمكن أن يساهم في تعزيز الوعي بالثقافة والأدب بين الشباب.

وطرحت فئة أخرى من النشطاء استفسارا عن المعايير التي يجب أن يتم اتباعها عند دعوة الشخصيات العامة لحضور فعاليات ثقافية، وما إذا كان ينبغي التركيز على القيمة الثقافية والأدبية للشخصية المدعوة أم على قدرتها على جذب الجماهير.

اقرأ أيضا

أول مدينة إفريقية وعربية.. انتخاب الرباط على رأس الشبكة الدولية للإنارة الحضرية

تم انتخاب مدينة الرباط، في شخص عمدتها فتيحة المودني، رئيسة للشبكة الدولية للإنارة الحضرية خلال الجمع العام السنوي المنعقد ما بين 24 و 27 أبريل في مونبلييه بفرنسا، حسبما علم لدى مجلس المدينة.

بنسعيد يكشف مستجدات برنامج “متطوع ” للموسم المقبل

يستعد وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد، لإطلاق تجربة جديدة في دور الشباب المتواجدة …

الحر والبنج

حفل فني يجمع “الحر” و”البنج” بالرباط

تستعد مدينة الرباط لاحتضان حفل فني ضخم يجمع كل من “الرابور” المغربي مراد الحلحول، المعروف …