زيادات أسعار المواد الغذائية تحاصر الحكومة بالبرلمان

تواجه فرق برلمانية، الحكومة بشأن الزيادات المسجلة في أسعار المواد الغذائية والتي تؤثر سلبا على القدرة الشرائية للمغاربة.

وينتظر أن تسائل فرق برلمانية من الأغلبية والمعارضة، وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح العلوي، خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة غدا الاثنين بمجلس النواب، حول الزيادات المسجلة في أسعار المواد الغذائية.

وهكذا، سيسائل نواب الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، الوزيرة، حول إجراءات مراقبة الأسعار لحماية المواطنين من الزيادات غير المشروعة.

وسيطرح الفريق الاشتراكي المعارضة الاتحادية، سؤالا حول ما يصفها “الزيادات الصاروخية في أسعار المواد الغذائية”، فيما سيكون سؤال فريق التقدم والاشتراكية، بصيغة “فوضى الزيادة العشوائية في الأسعار وغياب الضبط والمراقبة”.

وخلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة الأسبوع الماضي بالمجلس، سلط نواب الأصالة والمعاصرة، الضوء على تفعيل الآليات الكفيلة بحماية حقوق المستهلكين المغاربة.

ولفتوا في سؤال لوزير الصناعة والتجارة رياض مزور، إلى أهمية تفعيل هذه الآليات لحماية حقوق المستهلك المغربي، تحديدا المتعلقة بالجودة والأسعار.

اقرأ أيضا

بعد تعثر وصراع محتدم.. استكمال هياكل مجلس النواب

تمكن مجلس النواب، بعد أسبوعين على افتتاح الدورة الربيعية من استكمال هياكله.

مجلس النواب يحسم في رئاسة اللجان بعد صراع المعارضة

في وقت شرع مجلس المستشارين في أشغال الدورة الثانية من السنة التشريعية 2024/2023، يعمل مجلس النواب على استكمال هياكله لمنح الضوء الأخضر لجلسات الأسئلة الشفوية الأسبوعية وجلسات المساءلة وجلسات التصويت على نصوص تشريعية.

البرلمان

الاثنين المقبل .. مجلس النواب يعقد جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكله

يعقد مجلس النواب، يوم الاثنين المقبل، جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكله. وأوضح المجلس، في بلاغ له، أن هذه الجلسة التي تُعقد طبقا لأحكام الفصل 62 من الدستور ومقتضيات النظام الداخلي، ستنطلق على الساعة الثالثة بعد الزوال.