بايتاس: منصة رقمية تميز إحصاء 2024 وشروط تحدد المشاركة في إنجازه

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس، إن التحضير لإحصاء السكان والسكنى برسم سنة 2024، يدخل مراحل متقدمة بالمصادقة على مشروع مرسوم يتعلق بالشروط الواجب توفرها في المشاركين في إنجاز عملية الإحصاء.

ويتعلق الأمر حسب بايتاس، بمشروع المرسوم رقم 2.23.1065 في شأن تهييء وإنجاز إحصاء السكان والسكنى في المملكة، الذي تداوله المجلس الحكومي اليوم الخميس وصادق عليه.

وأضاف الناطق باسم الحكومة خلال الندوة الصحافية الأسبوعية، قائلا “هذا المرسوم الثالث بعد مرسوم أول يحدد التاريخ وثاني يتعلق بتعويضات المشاركين بالإحصاء، حنا اليوم في المرحلة الثالثة جبنا مرسوم باش نعطيو إمكانيات أكثر للراغبين في المشاركة في عملية الإحصاء”.

ولفت إلى إطلاق منصة رقمية تتيح التسجيل للمشاركة في إنجاز الإحصاء وفق شروط معينة، مردفا “الجديد في هذه التجربة، هو أن هناك منصة رقمية ستمكن كل من يرغب في التسجيل أن يتسجل سواء كباحث أو مراقب أو مكلف بعملية الإحصاء”.

وأوضح “الهدف أن نفتح إمكانيات أكبر لجميع الراغبين في المشاركة، وفق شروط محددة من قبيل مستوى دراسي معين ودبلومات لتمكن الناس من المشاركة في هذه العملية التي تعول عليه بلادنا بالمستقبل”.

اقرأ أيضا

عبدالجليل يكشف خطة الحكومة لتطوير قطاع الطيران

أكد وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، أن الحكومة ملتزمة بدعم تكوين وتطوير الكفاءات اللازمة …

“PPS” يأسف لفشل ملتمس الرقابة ويؤكد مساعيه لرص صفوف المعارضة

أكد حزب التقدم والاشتراكية، مواصلة مساعيه لتقوية صفوف المعارضة، معربا عن أسفه لعدم التوصل إلى صيغة توفيقية قابلة للتنفيذ فيما يتعلق بملتمس الرقابة.

الحوار الاجتماعي.. “CDT” تكشف تفاصيل اتفاقها مع الحكومة

كشفت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، عن الاتفاقات التي توصلت إليها مع الحكومة فيما يخص ملف الحوار الاجتماعي.