وهبي يستعرض بجنيف تعهدات المملكة في مجال حقوق الإنسان

قدم عبد اللطيف وهبي وزير العدل والحريات بجنيف، تعهدات المملكة في مجال حقوق الإنسان بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعون، لاعتماد الإعلان العالمي لحقوق الانسان.

وحسب ما أكدت وزارة العدل في بلاغ لها فالمملكة تعلن تعهدها في جميع القضايا الحقوقية وخاصة القضايا العاجلة، تهم تعزيز حقوق المرأة، من خلال مراجعة مدونة الأسرة، وتعزيز التمكين الاقتصادي للنساء.

وأشار وهبي إلى تعميم الحماية الاجتماعية بما يدعم العدالة الاجتماعية الشاملة، وتسريع الانتقال إلى الاقتصاد الأخضر ومواجهة آثار التغيرات المناخية.

وأبرز مواصلة مكافحة خطاب الكراهية والتطرف العنيف وترسيخ قيم السلم والتسامح والتعايش، الذي تعرفه المملكة منذ القدم.

وقدم وزير العدل التعهد المشترك بين المملكة المغربية والبارغواي والبرتغال، يرمي إلى إنشاء شبكة دولية خاصة بالآليات الوطنية للتنفيذ وإعداد التقارير والتتبع.

جدير بالذكر أن مقر الأمم المتحدة بجنيف احتضن اجتماعا رفيع المستوى، بحضور رؤساء دول ووزراء للخارجية والعدل وحقوق الإنسان من عدد من الدول.

اقرأ أيضا

تقرير إسباني: المغرب يستعد للتحول إلى منتج للأسلحة

"المغرب يستعد لأن يصبح منتجا للأسلحة، منتقلًا من دوره التقليدي كمشتري". هذا خلص إليه تقرير حديث صادر عن موقع Escudo Digital، وهو موقع إخباري إسباني متخصص في مجال الأمن والتكنولوجيا.

المغرب يرحب باعتماد مجلس الأمن قرار وقف إطلاق النار في غزة

أعرب وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء بالرباط، عن ترحيب المملكة المغربية باعتماد مجلس الأمن الدولي، أمس الاثنين، القرار رقم 2735 بوقف إطلاق النار في غزة، من ثلاث مراحل تنتهي بخطة كبرى متعددة السنوات لإعادة إعمار غزة.

أخنوش يجري مباحثات مع رئيس الوزراء الأردني

أجرى رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء بمنطقة البحر الميت (40 كلم جنوب عمان)، مباحثات مع رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، وذلك على هامش المؤتمر الدولي رفيع المستوى للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة.