رئيس الحكومة: مليار و300 مليون درهم خصصت لتأهيل العرض الصحي بمناطق زلزال الحوز

هند رزقي
سلايد شوسياسة
هند رزقي27 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ 3 أشهر
رئيس الحكومة: مليار و300 مليون درهم خصصت لتأهيل العرض الصحي بمناطق زلزال الحوز

كشف رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الاثنين بمجلس النواب، تخصيص مليار و300 مليون درهم لتأهيل العرض الصحي بالمناطق المتضررة من زلزال الثامن شتنبر، برسم السنة الحالية.

وأضاف ضمن كلمته بجلسة المساءلة الشهرية في الغرفة الأولى للبرلمان، أن هذا المبلغ رصد لبناء وتطوير مجموعة من المستشفيات والمراكز الصحية التي ستمكن من توفير 665 سريرا.

وأردف أنه بناء على الحرص الملكي على استفادة المواطنين خصوصا في المجال القروي، من الإصلاحات التي باشرتها المملكة ترسيخا للدولة الاجتماعية، أشرف الملك محمد السادس على إطلاق وحدات صحية خاصة بالعالم القروي، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بـ50 وحدة صحية مجهزة بتقنيات الاتصال عن بعد، موزعة على 40 إقليما في مرحلة أولى.

من جهة أخرى، أبرز رئيس الحكومة، تعبئة ميزانية إجمالية تناهز 30 مليار و949 مليون درهم، لقطاع الصحة والحماية الاجتماعية برسم السنة المالية 2024، بزيادة إجمالية تقدر بـ55 في المائة مقارنة مع ميزانية سنة 2021.

وأوضح أن ذلك سيمكن من مواصلة تنزيل الأوراش الهيكلية، بما يضمن تعزيز السيادة الوطنية والأمن الاستراتيجي في المجالات ذات الأولوية وعلى رأسها السيادة الصحية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق