فيدرالية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ لمشاهد24: نطالب بقرارات فعلية للعودة للمدارس

في ظل الترقب لخلاصات جلسة الحوار التي تجمع اليوم الاثنين، النقابات التعليمية برئيس الحكومة، قال نور الدين عكوري رئيس الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، إن الحكومة مطالبة بالإعلان عن قرارات فعلية ومستعجلة تعيد تلاميذ المدارس العمومية إلى فصولهم بعد أسابيع من الانقطاع بسبب إضرابات يخوضها الأساتذة.

وأضاف عكوري في تصريح لـ”مشاهد24″، أن حقوق الطفل هي الأعلى في سلم الحقوق، وبالتالي ينبغي احترام هذه التراتبية واتخاذ قرار لصالح التلميذ، عوض عقد اجتماعات تبحث توافقا لم يدرك منذ فترة.

وتابع مردفا “بالنسبة لينا مبقاش يهمنا الحوار، الآباء بغاو قرارات فعلية عاجلة وصل السيل الزبى لابد الحكومة تقول لينا أش بغات دير”.

وأكد المتحدث ذاته، أن غالبية الأسر المغربية التي تدرس أبناءها بالتعليم العمومي، عانت الأمرين في ظل تواصل الإضراب، مشيرا إلى أن من بينها من اضطرت للاستدانة أو بيع أثاث المنزل لتأمين تكاليف التسجيل بالمدارس الخصوصية.

ولفت إلى معاناة مضاعفة للتلاميذ بالمجال القروي، حيث يضعهم تصعيد الأطر التعليمية ضد الحكومة، أمام مصير مجهول خلال الموسم الدراسي الحالي.

من جهة أخرى، سجل رئيس الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، أن المنهجية الصحيحة لحل أزمة النظام الأساسي لموظفي التعليم، تتمثل في استئناف الدراسة بشكل عاد، ومباشرة اجتماعات موازية للتداول حول مضامينه وحل نقاط الخلاف.

وختم موضحا “مخاصش كاع تكون اجتماعات بهذا الشكل حول النظام الأساسي، تبقى الأمور عادية ونشتغل بما كان قبله حتى نتفقوا على ما جاء به وما سيعدل ونعتمده”.

اقرأ أيضا

تموين السوق بالمواد الغذائية خلال شهر رمضان على طاولة الحكومة

ينعقد يوم الخميس المقبل، مجلس للحكومة برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة.

وزارة التربية الوطنية تعقد اجتماعا لاستكمال مسطرة مرسوم النظام الأساسي

أفاد مصدر نقابي لـ"مشاهد24" أن وزارة التربية الوطنية ستعقد يوم غد الثلاثاء، اجتماعا مع النقابات التعليمية، لاستكمال مسطرة مرسوم النظام الأساسي.

في ذكرى تقديم وثيقة “11 يناير”.. رئيس الحكومة: المغرب انتقل من جهاد الحرية إلى سكة التنمية

تخلد المملكة اليوم الخميس 11 يناير 2024، الذكرى الثمانين لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال.