تونس

تونس.. فتح تحقيق إثر اشتباكات بين مهاجرين ورجال الأمن

قالت وسائل إعلام تونسية، مساء أمس الأحد، إن قوات الأمن ألقت القبض على عشرين مهاجراً من دول إفريقيا جنوب الصحراء، بشبهة التورط في الاعتداء على رجال الأمن، وحرق سيارتهم قبل يومين.

ونقلت إذاعة “ديوان” التونسية عن المتحدث باسم المحكمة الابتدائية في صفاقس، هشام بن عياد، قوله “تم إيقاف 20 مهاجراً من دول إفريقيا جنوب الصحراء من أجل شبهة التورط في حرق سيارة أمنية والاعتداء على أعوان حرس وطني”.

وأضاف أنه تم كذلك القبض على تونسيين اثنين فيما يتعلق بالواقعة.

وكانت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية في صفاقس قد فتحت تحقيقات في محاولة قتل عمد ضد مهاجرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء قاموا بإضرام النار في سيارة أمنية والاعتداء على رجال يوم الجمعة.

كما فتحت السلطات التونسية، أمس الأحد، تحقيقا في وفاة مهاجر غير شرعي من إفريقيا جنوب الصحراء في ظروف “غامضة”، بعد سقوطه من طابق علوي بمحافظة صفاقس (وسط شرقي).

وأكد هشام الكسيبي المتحدث الرسمي باسم المحكمة الابتدائية في تصريحات لوسائل إعلام محلية أن “النيابة العامة أذنت بفتح بحث تحقيقي في وفاة مسترابة (غامضة) لشخص من إحدى دول جنوب الصحراء وإصابة مهاجر غير نظامي آخر”.

وأضاف أن “حادثة الوفاة حصلت مساء أمس الأحد مع إصابة لمهاجر غير شرعي ثان ينحدر هو الآخر من إحدى دول جنوب الصحراء وقد تم نقلهما إلى المستشفى المحلي بصفاقس”، دون مزيد من التفاصيل.

واندلعت المواجهات عندما حاولت قوات الأمن إتلاف مراكب حديدية معدة للإبحار بطريقة غير شرعية صوب أوروبا في العامرة التابعة لمحافظة صفاقس.

وتعاني تونس من تدفق آلاف المهاجرين القادمين من دول إفريقيا جنوب الصحراء على أمل الانطلاق من سواحلها نحو أوروبا.

اقرأ أيضا

تونس ليبيا الجزائر

بعد أن أقبرت مناورته.. النظام الجزائري يدعي أن التكتل الثلاثي “ليس موجها ضد أي طرف”

بعد أن أقبرت كل من موريتانيا وليبيا المناورة الخبيثة للنظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية، التي كان يسعى من خلالها خلق "تكتل مغاربي"، يستثني المملكة، في محاولة يائسة لعزلها عن محيطها الإقليمي،

الجزائر وتونس

مرصد حقوقي تونسي.. دبلوماسية قيس سعيد فقدت بوصلتها بتنفيذها للأجندة الجزائرية

انتقد ائتلاف صمود بتونس (تكتل واسع يضم خبراء وحقوقيين وجمعيات في المجتمع المدني)، على لسان منسقه العام، المحامي حسام الحامي، اللقاء الأخير، الذي جمع الرئيس قيس سعيد بنظيريه الجزائري والليبي،

المهاجرون الأفارقة

تونس.. السلطات تزيل خيام مهاجرين وسط تنديدات حقوقية

قامت قوات الأمن التونسية، اليوم الثلاثاء، بتفكيك مخيمات مؤقتة لمهاجرين غير شرعيين يحلمون بالوصول إلى أوروبا بالعامرة وجبنيانة التابعتين لولاية صفاقس.