مباحثات تجمع العلمي وسفير البرازيل

أجرى رئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي، اليوم الاثنين بمقر المجلس مباحثات مع سفير جمهورية البرازيل الاتحادية بالمغرب، ألكسندر غيدو لوبيز بارولا.

وهمت المباحثات حسب بلاغ لمجلس النواب، سبل تعزيز العلاقات بين البلدين خاصة على المستوى البرلماني، بناء على العلاقات الديبلوماسية المتينة التي تعود إلى سنة 1884 وكون المغرب أول بلد إفريقي اعترف باستقلال البرازيل سنة 1822.

كما بحث الجانبان يضيف البلاغ، الدور الاستراتيجي للبلدين وأهمية تعزيز العلاقات البرلمانية الثنائية ومتعددة الأطراف بين مجلسي النواب المغربي والبرازيلي، وتبادل وتقاسم التجارب الخبرات، والتنسيق في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية.

وأبرز البلاغ أن لقاء رئيس مجلس النواب وسفير البرازيل بالرباط، شكل مناسبة أيضا لتبادل وجهات النظر بشأن الدور المنوط بالمؤسسات التشريعية لدعم السلم والأمن الدوليين ومد جسور الحوار والتواصل الدائمين.

اقرأ أيضا

البرلمان

الاثنين المقبل .. مجلس النواب يعقد جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكله

يعقد مجلس النواب، يوم الاثنين المقبل، جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكله. وأوضح المجلس، في بلاغ له، أن هذه الجلسة التي تُعقد طبقا لأحكام الفصل 62 من الدستور ومقتضيات النظام الداخلي، ستنطلق على الساعة الثالثة بعد الزوال.

بعد تعثر الفرق في حسم ترشيحات.. مجلس النواب يستكمل هياكله

يستكمل مجلس النواب، اليوم الخميس، هياكله للشروع في أشغال الدورة التشريعية الثانية من السنة التشريعية 2024/2023.

أسماء جديدة تمثل “الأحرار” بمجلس النواب

أجرى حزب التجمع الوطني للأحرار، تغييرات على تمثيليته بمكتب الغرفة الأولى للبرلمان خلال الدورة التشريعية الثانية من السنة التشريعية 2024/2023.