وزارة السياحة: المغرب تجاوز سقف 12 مليون سائح لحدود أكتوبر

أكدت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، أن المغرب تجاوز سقف 12 مليون سائح.

وأوضحت وزارة السياحة في بلاغ لها، أن نهاية شهر أكتوبر، استقبل المغرب 12.3 مليون سائح، مسجلا نموًا ملحوظًا بنسبة 39 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من سنة 2022.

واعتبرت أن صمود السياحة المغربية على الرغم من التحديات، فبعد الأداء القياسي الذي سجله شهر شتنبر، يواصل شهر أكتوبر هذه الدينامية الإيجابية، حيث استقبل 1.2 مليون سائح، مسجلا زيادة قدرها 3 بالمائة مقارنةً بأكتوبر 2022.

وأشارت إلى أن المملكة تجازوت عتبة 12 مليون زائر خلال سنة 2023، وذلك على الرغم من التحديات التي واجهت المملكة بعد زلزال الحوز.

وأبرزت أن المملكة حققت هذا الإنجاز يشجع على مواصلة الجهود المبذولة في مجال الترويج السياحي، وعلى مستوى تنويع الأسواق المُصَدِّرَة للسياح.

وأكدت في الأخير أنه تنتظرنا، سنة قياسية ببلوغ 14 مليون سائح .

اقرأ أيضا

احتضن النيران ليحمي أمه.. قصة طفل أنقذ والدته من حريق مروع (فيديو)

في مشهد إنساني مؤثر خطف قلوب المتابعين، وثّق مستشفى أهل مصر للحروق لحظة تحقيق أمنية …

معرض “العمران إكسبو -مغاربة العالم 2026” يحط الرحال ببرشلونة

و.م.ع تحتضن مدينة برشلونة، خلال الفترة الممتدة من 26 إلى 28 يونيو 2026، محطة جديدة …

“الفيفا” يكشف حكام مواجهة المغرب وهولندا

متابعة أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تعيين طاقم تحكيم برازيلي لإدارة مواجهة منتخب هولندا …