مجلس النواب يصادق بالاجماع على مشروع قانون بشأن منح الأطفال ضحايا زلزال الحوز صفة مكفولي الأمة

عبدالسلام كوراحي
2023-11-03T11:42:19+01:00
سلايد شوسياسة
عبدالسلام كوراحي3 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ ثانية واحدة
مجلس النواب يصادق بالاجماع على مشروع قانون بشأن منح الأطفال ضحايا زلزال الحوز صفة مكفولي الأمة
البرلمان المغربي

صادق مجلس النواب بالإجماع، صباح اليوم الجمعة ، على مشروع قانون رقم 50.23 في شأن منح الأطفال ضحايا زلزال الحوز صفة مكفولي الأمة.

وقدم هذا المشروع من طرف الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي.

ويأتي هذا المشروع في إطار تعليمات الملك محمد السادس من أجل التكفل الفوري بالأطفال اليتامى الذين فقدوا أسرهم وأصبحوا بدون مورد، إثر الزلزال العنيف الذي هز عددا من أقاليم المملكة بتاريخ 8 شتنبر الماضي.

ويهدف إلى إقرار مقتضيات في شأن منح الأطفال ضحايا الزلزال صفة مكفولي الأمة، إلى جانب حصر وإعداد قائمات الأطفال ضحايا الزلزال، وكذا الحقوق المخولة للأطفال ضحايا الزلزال المتمتعين بصفة مكفولي الأمة.

وينص هذا المشروع، الذي سيدخل حيز التنفيذ بأثر رجعي ابتداء من 8 شتنبر 2023، على تخويل الحقوق المنصوص عليها في القانون رقم 33.97 المقررة لفائدة مكفولي الأمة، من خلال استفادتهم من الدعم المادي والمعنوي الممنوح من طرف الدولة.

وكان مجلس المستشارين، قد صادق الثلاثاء الماضي، خلال جلسة تشريعية، بالإجماع على مشروع القانون رقم 50.23 في شأن منح الأطفال ضحايا زلزال 08 شتنبر الماضي صفة “مكفولي الأمة”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق