لجان برلمانية تشرع في مناقشة الميزانيات الفرعية لعدة وزارات

تشرع لجان برلمانية، هذا الأسبوع في مناقشة الميزانيات الفرعية لعدة وزارات برسم السنة المالية 2024.

وتنعقد غدا الأربعاء، اجتماعات على مستوى مجلس النواب، لمناقشة مشاريع الميزانيات الفرعية لقطاعات وزارية حيوية من بينها قطاع الصحة والفلاحة والتشغيل.

وينعقد الاجتماع الأول على مستوى لجنة القطاعات الإنتاجية، بشأن الميزانية الفرعية لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، فيما تعقد لجنة القطاعات الإنتاجية، ثلاثة اجتماعات تخصص لدراسة مشاريع الميزانيات الفرعية لوزارات التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، والصحة والحماية الاجتماعية، والإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، على التوالي.

ومن جانبها، تعقد لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج، اجتماعا لدراسة مشروع الميزانية الفرعية للوزارة الفرعية المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بإدارة الدفاع الوطني.

وافتتحت لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بالغرفة الأولى للبرلمان، مناقشة مشروع قانون المالية برسم سنة 2024، بعدما تم تقديمه في جلسة عمومية مشتركة.

اقرأ أيضا

البرلمان

الاثنين المقبل .. مجلس النواب يعقد جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكله

يعقد مجلس النواب، يوم الاثنين المقبل، جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكله. وأوضح المجلس، في بلاغ له، أن هذه الجلسة التي تُعقد طبقا لأحكام الفصل 62 من الدستور ومقتضيات النظام الداخلي، ستنطلق على الساعة الثالثة بعد الزوال.

بعد تعثر الفرق في حسم ترشيحات.. مجلس النواب يستكمل هياكله

يستكمل مجلس النواب، اليوم الخميس، هياكله للشروع في أشغال الدورة التشريعية الثانية من السنة التشريعية 2024/2023.

أسماء جديدة تمثل “الأحرار” بمجلس النواب

أجرى حزب التجمع الوطني للأحرار، تغييرات على تمثيليته بمكتب الغرفة الأولى للبرلمان خلال الدورة التشريعية الثانية من السنة التشريعية 2024/2023.