المغرب والجزائر

في اجتماع “إفريقيا ودول شمال أوروبا.. الجزائر تحرض ضد المغرب

في تصرف عدائي بات مألوفا، استغل النظام العسكري الجزائري فعاليات الدورة العشرين لاجتماع وزراء خارجية إفريقيا ودول شمال أوروبا، التي تحتضنها الجارة الشرقية، لينفث سمومه ضد المغرب.

وبحضور حوالي 30 دولة تشمل دول شمال أوروبا الخمس وهي: السويد والدنمارك والنرويج و فنلندا وأيسلندا إلى جانب مجموعة كبيرة من الدول الأفريقية تمثل مختلف مناطق القارة، حاول الكابرانات، على لسان وزير حارجيتهم، أحمد عطاف تمرير مواقفهم المعادية للوحدة الترابية للمملكة.

ففي كلمة ألقاها بالمناسبة، استعرض عطاف، بإملاءات من جنرالات قصر المرادية، مواقف بلاده من عدد من القضايا الإقليمية والدولية. ليقحم قضية الصحراء المغربية، حيث قال إن بلاده تطالب بإيجاد حل لهذا النزاع، بما يتماشى وأطروحة جبهة “البوليساريو” الانفصالية.

ويكشف هذا الهجوم الجديد مرة أخرى الحقد الدفين، الذي يتنفسه عسكر الجزائر تجاه المغرب، حيث بدلا صب الاهتمام خلال هذا الاجتماع  على الجرائم ضد الإنسانية، التي ترتكب في غزة حاليا، فضلوا مهاجمة المملكة.

وقد دأب النظام العسكري الجزائري يشحن الحقد والكراهية ضد المغرب، في كل مناسبة، في محاولة بئيسة ويائسة لمعاكسة مصالح المملكة.

اقرأ أيضا

خبير لـ”مشاهد24″: تأكيد ليبيا على أهمية تفعيل الاتحاد المغرب العربي يجهض مخططات الجزائر

قال المحلل السياسي محمد بودن، رئيس مركز أطلس لتحليل المؤشرات السياسية والمؤسساتية، إن دعوة رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي إلى تفعيل اتحاد المغرب العربي، أجهضت مخطط النظام العسكري الجزائري الساعي إلى خلق إطار بديل يحل محل الاتحاد المذكور.

تبون وغالي

بعد واقعة “قميص نهضة بركان”.. نشطاء صحراويون يفضحون النوايا الخبيثة للجزائر وراء صنع “البوليساريو”

انتبه العديد من النشطاء الصحراويين، ضمنهم الناشط الحقوقي والمدون الصحراوي محمود زيدان، المعتقل سابقا في سجن "الذهيبية" الرهيب بمخيمات تندوف، للعبة الخبيثة، التي يلعبها النظام العسكري الجزائري، في النزاع الإقليمي المفتعل حول الصحراء المغربي

رئيس المرصد الصحراوي لمشاهد24: مواقف واضحة لدول وازنة تكرس حسم الاعتراف الدولي بمغربية الصحراء

بلجيكا، سانت كيتس ونيفيس، ليبيريا، كومنولث دومينيكا وسيراليون، دول تمثل القارات الأوروبية والأمريكية والإفريقية، وجهت رسائل قوية من الرباط لصالح قضية الصحراء المغربية، حيث جددت في بيانات رسمية دعمها الكامل للوحدة الترابية للمملكة وللمبادرة المغربية للحكم الذاتي.