بنسعيد: المغرب أمام فرصة تاريخية لجني عائدات كبيرة من صناعة الألعاب الإلكترونية

أكد محمد المهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل، أن تطوير الصناعة الثقافية ببلادنا، يعد من الأولويات التي تشتغل عليها الوزارة، مشيرا إلى أن هذا القطاع كفيل بتوفير فرص شغل مهمة للشباب المغاربة.

وتطرق بنسعيد، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، تحديدا لصناعة الألعاب الإلكترونية، مبرزا أن المغرب أمام فرصة تاريخية للاستثمار بقطاع له أهميته في السوق الدولية نظرا لعائداته الكبيرة.

وبعدما أبرز أن وزارته تعمل على استراتيجية متكاملة تشرك المثقفين والرسامين والكتاب في صناعة الألعاب الإلكترونية، تحدث عن اهتمام كبريات الشركات العاملة في هذا المجال بالاستثمار في المملكة.

وتابع قائلا “هاد الأسبوع مقاولة كبرى على الصعيد الدولي، استقبلناها وغدير جولة وعرضات على المغرب باش يجي يساهم فالسوق الدولي فسيول والفكرة أنه تكون شراكة باش يكون استثمار فالمجال.. عندنا أرضية للمجال، الآن لابد من الاستثمار في الإنسان في الشباب والشابات لخلق الأمل وفرص شغل”.

وأكد وزير الشباب، على أنه في ظل التحولات المتسارعة التي يشهدها العالم، خصوصا ثورة الذكاء الاصطناعي صار لزاما على بلادنا، مواكبة الركب العالمي وتطوير القطاعات الواعدة بخلق مهن جديدة مقابل مهن مهددة بالزوال.

وكشف بنسعيد، خلال استقباله أمس الاثنين بمقر الوزارة في الرباط، وفدا عن شركة “PROXY PLANET”، أن المغرب بصدد إنشاء مدينة لصناعة الألعاب الإلكترونية، تضم شركات وطنية ودولية ومقاولات ناشئة في هذا المجال.

اقرأ أيضا

أسماء جديدة تمثل “الأحرار” بمجلس النواب

أجرى حزب التجمع الوطني للأحرار، تغييرات على تمثيليته بمكتب الغرفة الأولى للبرلمان خلال الدورة التشريعية الثانية من السنة التشريعية 2024/2023.

تأجيل جلسة تقديم الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة بالبرلمان

أعلن اليوم الثلاثاء، عن تأجيل الجلسة العمومية المخصصة لتقديم الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة.

الحصيلة المرحلية.. الحكومة أمام امتحان الوفاء بالالتزامات في مواجهة التحديات

تلفت الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة، المنتظر تقديمها بعد غد الأربعاء بالبرلمان، الأنظار باعتبارها أول محطة بارزة بالدورة التشريعية الثانية من السنة التشريعية 2024/2023.