الاستقلال يشيد بحكمة الملك ورؤيته السديدة في معالجة آثار زلزال الحوز

أشاد حزب الاستقلال، بحكمة الملك محمد السادس ورؤيته السديدة في معالجة آثار الزلزال الذي عرفته بعض أقاليم المملكة، منوها بسرعة ونجاعة وشمولية القرارات والتدخلات.

وأضافت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال في بلاغ أصدرته عقب آخر اجتماعاتها مساء أمس الاثنين، أنها “تعبر عن اعتزازها وإشادتها الكبيرة بحكمة جلالة الملك محمد السادس نصره الله ورؤيته السديدة المتعلقة بمعالجة آثار الزلزال الذي عرفته بعض الأقاليم ببلادنا، والتي اتسمت بالفورية والسرعة والنجاعة في مرحلة الإنقاذ والإسناد ومعالجة المصابين، وبالشمولية عبر إطلاق برنامج مدروس ومندمج وطموح بأبعاده الإنسانية والاجتماعية والتنموية يروم توفير الإيواء والحاجيات الأساسية، وتأمين المسالك الطرقية، وإعادة البناء، والتأهيل العام للمناطق المتضررة عبر مشاريع لفك العزلة والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في هذه الأقاليم”.

ولفتت أيضا إلى روح التضامن والتعاون والتآزر التي أبان عنها المغاربة من مختلف الشرائح الاجتماعية وفي جميع الجهات والأقاليم، معبرة عن اعتزازها بالتعبئة والوحدة الوطنية وراء الملك، في تلاحم متجدد بين العرش والشعب، من أجل مواجهة مخلفات هذه الكارثة التي عرفتها بلادنا.

وسطرت في هذا السياق، على أن الأمة المغربية، أبانت عن نموذجها المتفرد بقيمها الإنسانية المتجذرة في التاريخ وبانصهار جميع مكوناتها.

من جهة أخرى، وجهت اللجنة، “تحية إكبار وإجلال للقوات المسلحة الملكية، والدرك الملكي، وقوات الأمن، والوقاية المدنية، والقوات المساعدة، على الاحترافية الكبيرة التي ميزت تدخلاتها الميدانية لإنقاذ وإسعاف ضحايا الزلزال”، كما نوهت بـ”الدور الكبير الذي قامت به مؤسسة محمد الخامس للتضامن والهلال الأحمر، والسلطات الترابية، والمنتخبون والمصالح التقنية والأشغال الميدانية التابعة للقطاعات الوزارية المعنية، والأطر التابعة لوزارة الصحة والقطاع الخاص، وبالعمل الكبير الذي قامت به مختلف منظمات وجمعيات المجتمع المدني التي أبانت عن حس تطوعي ومواطناتي عال”.

وأشادت في نفس البلاغ، بالدور الذي قامت به مختلف فرق الإنقاذ من الدول الشقيقة والصديقة للمملكة.

اقرأ أيضا

سيراليون تعلن انخراطها بشكل كامل في المبادرات الملكية لفائدة غرب إفريقيا

أعربت جمهورية سيراليون، اليوم الثلاثاء بالرباط، عن عزمها على الانخراط بشكل كامل في المبادرات التي يطلقها الملك محمد السادس لصالح غرب إفريقيا.

وزيرة الشؤون الخارجية الليبيرية تشيد بالدور الريادي للملك في إفريقيا

أشادت وزيرة الشؤون الخارجية الليبيرية، سارة بيسولو نيانتي، اليوم الخميس بالرباط، بالدور الريادي للملك محمد السادس، في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والدينية بإفريقيا.

بوريطة: الهوية الإفريقية متجذرة بعمق في الاختيارات السياسية للمغرب بقيادة الملك

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الخميس بالرباط، أن الهوية الإفريقية متجذرة بعمق في المؤسسات والخيارات السياسية التي يتخذها المغرب تحت القيادة المتبصرة للملك محمد السادس.