المغرب يشيد بقرار البيرو تعليق العلاقات الدبلوماسية مع “الجمهورية الصحراوية” المزعومة

خديجة وريد
سلايد شوسياسة
خديجة وريد9 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ ثانية واحدة
المغرب يشيد بقرار البيرو تعليق العلاقات الدبلوماسية مع “الجمهورية الصحراوية” المزعومة

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أن المملكة المغربية تشيد بالقرار الذي أعلنته جمهورية البيرو، بتعليقها، ابتداء من أمس الجمعة، العلاقات الدبلوماسية مع “الجمهورية الصحراوية” المزعومة.

وأكدت الوزارة، في بلاغ لها، أن “هذا القرار الحكيم والمنسجم مع القانون الدولي، الذي اتخذته جمهورية البيرو، يفتح آفاقا جديدة للتعاون الثنائي”.

وأضافت أن هذا القرار يأتي لتعزيز الدينامية الإيجابية التي يعرفها ملف الوحدة الترابية للمملكة بقيادة الملك محمد السادس.

وكان بيان صادر عن وزارة الشؤون الخارجية  الابروفية قد أعلن أنه “وفقًا لقواعد القانون الدولي، قررت حكومة البيرو تعليق العلاقات الدبلوماسية اعتبارًا من اليوم (أمس الجمعة) مع “الجمهورية المزعومة للبوليساريو”.

وأضاف المصدر ذاته أن “البيرو، الوفية لمبادئ القانون الدولي التي توجه سياستها الخارجية، تجدد رغبتها في مواصلة دعمها، في إطار الأمم المتحدة، لجميع الجهود الرامية إلى ضمان توصل الأطراف المعنية بشأن قضية الصحراء إلى حل سياسي وعادل ودائم ومقبول من لدن الجميع”.

وتضيف حكومة البيرو أن هذا الحل يجب أن يرتكز على “التوافق” في إطار تسويات تتماشى مع مبادئ وأهداف ميثاق الأمم المتحدة، بمساعدة ودعم المجتمع الدولي والبلدان الصديقة مثل البيرو.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق