الحكومة تعد الأسر المعوزة بدعم مباشر يخرجهم من الفقر

عبد اللطيف الصلحي
2023-09-07T19:54:38+01:00
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي7 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ ثانية واحدة
الحكومة تعد الأسر المعوزة بدعم مباشر يخرجهم من الفقر

أكد مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس، أن الحكومة تسعى إلى إقرار دعم مباشر يخرج الأسر المغربية المعوزة من الفقر.

وأوضح  بايتاس في ندوة صحفية أعقبت اجتماع المجلس الحكومي الأسبوعي، أن الحكومة تشتغل على معالجة حقيقية لمنظومة الدعم في بلادنا، والقطع مع الآليات السابقة والمعروفة.

وأضاف المتحدث، أن الحكومة ملتزمة بصرف التعويضات المباشر للأسرة المعوزة نهاية السنة الجارية (2023)، مشيراً إلى أن هناك اشتغال على منظومة متكاملة للدعم ببلادنا.

وأردف بايتاس “يجب أن ننطلق إلى مستوى أكبر لكي نستهدف المواطنين في وضعية هشة”. وزاد قائلا: “هناك فئات في وضعية هشاشة تحتاج إلى الدعم المباشر، خصوصا الأطفال لإكمال مسارهم الدراسي بشكل طبيعي”.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة “الهدف من أي مقاربة تخص الدعم لا يجب أن تكون من أجل الدعم فقط، ولكن يجب تقديم الدعم لإخراج المواطنين من الفقر”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق