الحكومة تعد الأسر المعوزة بدعم مباشر يخرجهم من الفقر

أكد مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس، أن الحكومة تسعى إلى إقرار دعم مباشر يخرج الأسر المغربية المعوزة من الفقر.

وأوضح  بايتاس في ندوة صحفية أعقبت اجتماع المجلس الحكومي الأسبوعي، أن الحكومة تشتغل على معالجة حقيقية لمنظومة الدعم في بلادنا، والقطع مع الآليات السابقة والمعروفة.

وأضاف المتحدث، أن الحكومة ملتزمة بصرف التعويضات المباشر للأسرة المعوزة نهاية السنة الجارية (2023)، مشيراً إلى أن هناك اشتغال على منظومة متكاملة للدعم ببلادنا.

وأردف بايتاس “يجب أن ننطلق إلى مستوى أكبر لكي نستهدف المواطنين في وضعية هشة”. وزاد قائلا: “هناك فئات في وضعية هشاشة تحتاج إلى الدعم المباشر، خصوصا الأطفال لإكمال مسارهم الدراسي بشكل طبيعي”.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة “الهدف من أي مقاربة تخص الدعم لا يجب أن تكون من أجل الدعم فقط، ولكن يجب تقديم الدعم لإخراج المواطنين من الفقر”.

اقرأ أيضا

وليد الركراكي

الحكومة تعلق على إقصاء المنتخب المغربي من “الكان”

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس، إن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، قام بمجهود كبير خلال منافسات كأس أمم إفريقيا "كان 2023" المقامة بالكوت ديفوار، رغم أنه لم يتمكن من مواصلة الرحلة وأقصي في دور الثمن.

الحكومة تعلن طي صفحة نظام التعاقد بقطاع التعليم

قال مصطفى بايتاس الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن هذه الأخيرة، طوت صفحة التعاقد بقطاع التعليم.

بايتاس: الحوار مع مهنيي قطاع الصحة سيعطي نتائج في القريب

أكد مصطفى بايتاس الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن الحوار القائم مع مهنيي قطاع الصحة، سيثمر نتائج في القريب.