الولايات المتحدة تجدد التأكيد على دعمها لمخطط الحكم الذاتي في الصحراء المغربية

جدد نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي المكلف بشمال إفريقيا، جوشوا هاريس، اليوم الخميس، التأكيد على دعم الولايات المتحدة الأمريكية لمخطط الحكم الذاتي في الصحراء باعتباره ”جادا، وواقعيا وذا مصداقية“.

وذكر بلاغ لسفارة الولايات المتحدة بالرباط، عقب محادثات بين هاريس ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أن ”الولايات المتحدة تواصل اعتبار المخطط المغربي للحكم الذاتي جادا وواقعيا وذا مصداقية“.

كما جدد المسؤول الأمريكي السامي، الذي كان مرفوقا بسفير بلاده بالمغرب، بونيت تالوار، التأكيد على الشراكة العميقة والتاريخية التي تربط بين الولايات المتحدة والمغرب.

وأكد جوشوا هاريس، الذي تتوج زيارته للرباط جولة إقليمية إلى “المغرب والجزائر”، تقدير الولايات المتحدة الأمريكية للجهود الكبيرة للمغرب إزاء مجموعة من التحديات الإقليمية والعالمية، لا سيما مكافحة عدم الاستقرار في الساحل، ودعم الانتخابات الليبية، والنهوض بالتدابير العادلة المتعلقة بالحرية والأمن والازدهار للإسرائيليين والفلسطينيين.

اقرأ أيضا

الرئيس الأمريكي يستقبل سفير المغرب في واشنطن

استقبل الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بالبيت الأبيض، يوسف العمراني الذي قدم له أوراق اعتماده سفيرا للملك محمد السادس لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

جوشوا هاريس

رسالة قوية.. واشنطن ترشح سفيرا في الجزائر يدعم مقترح الحكم الذاتي في الصحراء المغربية

في رسالة قوية لأعداء الوحدة الترابية للمملكة، رشحت واشنطن الدبلوماسي وخبير شؤون الساحل والصحراء جوشوا هاريس سفيرا فوق العادة لها بالجزائر، والذي سبق أن صرح، خلال زيارته إلى الجزائر

صفعة للكابرانات.. إسبانيا تجدد تأكيد موقفها الداعم لمخطط الحكم الذاتي

وجهت الحكومة الإسبانية صفعة قوية إلى خصوم الوحدة الترابية المغربية، من خلال تجديد تأكيد موقفها الداعم لمخطط الحكم الذاتي، وهي في نفس الوقت رسالة واضحة إلى الرباط مفادها؛ أن مدريد تعترف بأهمية قضية الصحراء بالنسبة للمغرب.