وزارة الصحة المغربية تعلن عن تخفيض جديد لأثمنة الدواء

أعلنت وزارة الصحة المغربية أن سنة 2015 ستتميز بخفض جديد لأثمنة 98 دواء، وذلك بعد التخفيض الأولي لأسعار ما يناهز 1600 دواء خلال سنة 2014.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، اليوم الجمعة، أن هذا القرار يأتي في إطار مواصلتها لسياسة خفض أثمنة الأدوية لتجعلها أكثر ولوجية من طرف المواطنين وكذا لتخفيض نفقات التغطية الصحية.

وأضاف البلاغ أنه تم عقد لجان أربع لتحديد اثمنة الأدوية وأسفرت نتائجها عن تخفيض أثمنة 98 دواء.

وأشار ذات المصدر إلى أن هذا الخفض يهم بالخصوص الأدوية المستخدمة خاصة في علاج الأمراض المزمنة، كأمراض القلب والشرايين وداء السكري والربو وبعض الأمراض العصبية والأمراض الالتهابية والأمراض المعدية وأمراض الجهاز الهضمي، إلى جانب بعض أنواع السرطانات والتخضم الحميد للبروستات.

اقرأ أيضا

المغرب والسنغال يشيدان بعلاقتهما الاستراتيجية المتفردة وبعمق الروابط التاريخية

أشادت المملكة المغربية وجمهورية السنغال، بالعلاقات الاستراتيجية المتفردة التي تجمعهما وبعمق الروابط التاريخية الفريدة القائمة بين شعبيهما.

وزيرة الخارجية السنغالية تعرب عن تقديرها لريادة الملك والتزامه القوي تجاه إفريقيا

أعربت وزيرة الاندماج الإفريقي والشؤون الخارجية بالسنغال، ياسين فال، اليوم الاثنين بالرباط، عن تقديرها لريادة الملك محمد السادس، مشيدة بالرؤية الملكية الإفريقية في مجال السلام والاستقرار والتنمية سوسيو اقتصادية.

السنغال تجدد دعمها الدائم والثابت لسيادة المغرب على كامل أراضيه بما في ذلك الصحراء

جددت جمهورية السنغال، التأكيد على لسان وزيرتها للاندماج الإفريقي والشؤون الخارجية ياسين فال، على دعمها الدائم والثابت للوحدة الترابية ولسيادة المغرب على كامل أراضيه، بما في ذلك الصحراء المغربية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *