3مليار دولار ميزانية”صندوق إفريقيا 50″ لتحسين البنى التحتية في إفريقيا

عبد العالي الشرفاوي
سياسة
عبد العالي الشرفاوي2 سبتمبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
3مليار دولار ميزانية”صندوق إفريقيا 50″ لتحسين البنى التحتية في إفريقيا
0b89abb7bd6e1998ff51b62142319331 - مشاهد 24

صرح محمد بوسعيد وزير المالية والاقتصاد أن المغرب يلتزم باتخاذ كل الإجراءات والمقتضيات الضرورية، بهدف وضع وتفعيل صندوق إفريقيا 50 في ظروف ملائمة، من أجل ضمان نجاحه وإشعاعه.
وقال في لقاء جمعه مع تشارلز بواماه، نائب رئيس البنك الأفريقي للتنمية،أمس الاثنين، بخصوص “صندوق أفريقيا 50” التابع للبنك والذي سيكون مقره بالدار البيضا، أن هذا الصندوق يسعى إلى جذب تمويلات من مصادر مختلفة كالدول، والمؤسسات المالية الدولية والإقليمية، والصناديق السيادية الدولية والإقليمية، بهدف توجيهها لتسريع وتيرة إنجاز مشاريع البنى التحتية في أفريقيا. كما يهدف حسبه إلى تمويل الاستثمارات العامة، على الصعيد الإفريقي.
ومن جهته، قال تشارلز بواماه، نائب رئيس البنك الأفريقي للتنمية، إن هدف “صندوق أفريقيا 50″، التابع البنك، والذي سيكون مقره بالمغرب، هو تطوير البنية التحتية بالقارة الافريقية، خصوصا أن القارة السمراء تفقد 2 في المائة من الناتج المحلى الإجمالي لدولها، بسبب ضعف البنية التحتية.
وكان “البنك الافريقي للتنمية”  قد أعلن عن إنشاء هذا الصندوق خلال اجتماعه السنوي بمراكش شهر ماي 2013، ويباشر الصندوق تطوير مشاريع البنية التحتية، وزيادة معدلات النمو على الصعيد الإفريقي، وستبلغ ميزانيته ثلاثة مليارات دولار.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق