اتهامات لحكومة تونس بالسطو على تقرير انجز لصالح المغرب

بوشعيب الضبار
2016-03-18T10:15:46+00:00
إقتصادسلايد شو
بوشعيب الضبار29 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
اتهامات لحكومة تونس بالسطو على تقرير انجز لصالح المغرب
السيد الحبيب الصيد، رئيس الحكومة التونسية.

بعد تقديم رئيس الحكومة التونسية لحبيب الصيد، تقريرا يقدم خارطة الإصلاحات الاقتصادية الكبرى، التي على الحكومة اتباعها، أماطت مصادر إعلام تونسية اللثام عن فضيحة تتعلق ب”السطو” على 40 في المائة من مقترحات تقرير اقتصادي كان قد اعده البنك الإفريقي للتنمية لفائدة المغرب.

واستنادا ليومية ” المساء”، التي أوردت الخبر في عددها الصادر ليوم الثلاثاء، فإن جريدة ” الشروق” التونسية، أوضحت أن عددا من الخبراء والباحثين الاقتصاديين أكدوا أن مجلس التحاليل الاقتصادية، الذي يعمل تحت إشراف رئاسة الحكومة، قدم تقريرا تضمن مقترحات تم نقلها حرفيا من التقرير الاقتصادي الخاص بالمغرب.

تونس: صعوبات تتهدد الاقتصاد التونسي خلال السنتين المقبلتين

وأضافت “الشروق” أن الخبراء انتقدوا السطو على التقرير الخاص  بالاقتصاد المغربي، ووضع مقترحاته وتطبيقها على الاقتصاد التونسي، معللين انتقادهم كون الواقع الاقتصادي للمملكة المغربية يختلف بشكل كبير الآن عن الواقع التونسي، خاصة في مجال تدخل القطاع الخاص، وفي مجالات الاستثمارات الخارجية، إلى جانب الاختلاف الكبير للمعطيات الاجتماعية والسياسية والديمقراطية.

روابط ذات صلة:الاقتصاد التونسي في تراجع..والحكومة تواجه صعوبات في إنعاشه

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق