إحالة تسعة أشخاص على محكمة الاستئناف بالرباط بشبهة تجنيد مغاربة وأجانب للالتحاق ب” داعش”

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار25 أغسطس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
إحالة تسعة أشخاص على محكمة الاستئناف بالرباط بشبهة تجنيد مغاربة وأجانب للالتحاق ب” داعش”
933852ab1ca9276ae0dc02b13216d86c - مشاهد 24

أحالت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، اليوم الثلاثاء، على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، تسعة أشخاص أفراد خلية متخصصة في تجنيد مغاربة وأجانب للالتحاق بتنظيم”الدولة الإسلامية” المعروف إعلاميا بـ”داعش”، بحسب ما علم لدى مصدر قضائي.
ووجهت للمتابعين، الذين ينحدرون من مدن تطوان والفنيدق ومارتيل وفاس، تهم “تكوين عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف وتمويل الإرهاب وعقد اجتماعات عمومية بدون ترخيص”.
ويرتقب أن يحال المتابعون، اليوم، على قاضي التحقيق المكلف بقضايا الإرهاب للاستماع إليهم في إطار الاستنطاق التمهيدي.
وكان بلاغ لوزارة الداخلية قد أفاد بأنه “في إطار المقاربة الأمنية الاستباقية في مواجهة التهديدات الإرهابية، تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، مؤخرا، على ضوء تحريات دقيقة قامت بها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بتعاون مع المصالح الأمنية الإسبانية من تفكيك خلية إرهابية ينشط أعضاؤها بكل من تطوان والفنيدق ومارتيل وفاس في مجال تجنيد مقاتلين مغاربة وأجانب وتأمين الدعم المادي لهم من أجل الالتحاق بصفوف تنظيم “الدولة الإسلامية'”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق