” برلمانيون من أجل التحرك العالمي” يجتمعون بالمغرب

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار22 يوليو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
” برلمانيون من أجل التحرك العالمي” يجتمعون بالمغرب
fc8cbe10cdeb0940de73d6c5962b1c3c - مشاهد 24

انعقد قبل أيام بالرباط الجمع العام التأسيسي للمجموعة البرلمانية المغربية التي تضم برلمانيين ينتمون إلى الشبكة الدولية “برلمانيون من أجل التحرك العالمي” التي تُعنى بحقوق الإنسان، بصفة عامة وبنظام المحكمة الجنائية الدولية بصفة خاصة.
وأسفر الجمع العام عن تكليف النائب محمد بن عبد الصادق، برئاسة المجموعة، وأم البنين لحلو نائبة له، وفتيحة البقالي مقررة، ورشيدة الطاهري نائبة للمقررة، وعبد المالك بكاوي أمينا للمال وسعيد بعزيز نائبا للأمين.
كما تم اختيار كل من فتيحة مقنع، وأمينة ماء العينين وسميرة القاسمي وعزيزة القندوسي وفوزية الأبيض وعبد الواحد الأنصاري ووديع بن عبد الله ومحمد بودرة وربيعة طنينشي وعمر بنيطو ومحمد أمركراز، مستشارين في المجموعة.
يشار إلى أن شبكة “برلمانيين من أجل التحرك العالمي”، تضم أزيد من 1300 برلمانيا يمثلون 131 بلدا، وتجتمع مرة كل سنة في منتدى، ستنعقد نسخته لهذه السنة بالمغرب يومي 4 و5 دجنبر 2014، يشارك فيه برلمانيون من جميع أنحاء العالم لتبادل التجارب، ومناقشة الاستراتيجيات السياسية حول قضية من القضايا المرتبطة بحقوق الإنسان وبنظام المحكمة الجنائية الدولية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق