وزير خارجية مصر يهاتف مزوار: لايجب السماح بالمساس بالعلاقات الثنائية تحت أي مبرر

كشف الموقع الرسمي لوزارة الخارجية المصرية، اليوم الاثنين، أن سامح شكري وزير الخارجية، أجرى  إتصالاً هاتفياً بوزير خارجية المملكة المغربية صلاح الدين مزوار، أكد خلاله شكري على عمق وصلابة ومتانة العلاقات الثنائية بين مصر والمغرب، وأن هذه العلاقات لا يمكن النيل منها باعتبار أنها تضرب بجذورها في التاريخ، فضلاً عما يجمع بين شعبيهما الشقيقين من مصير واحد وهوية وتطلعات ومصالح مشتركة.
وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن الوزير شكري شدد أيضاً، خلال الاتصال، علي أنه لا يجب ولا يتعين السماح بالمساس بهذه العلاقات تحت أي مبرر، والالتزام سوياً بالعمل علي تطويرها والرقي بها في مختلف المجالات بما يليق بحجم ومكانة البلدين وتطلعات شعبيهما، مجدداً اعتزاز مصر الكامل حكومة وشعباً بقيادة وشعب المملكة المغربية الشقيقة ودورهما التاريخي في خدمة القضايا العربية والإسلامية.  
وأضاف المتحدث أن الاتصال تناول أيضاً التشاور حول مستجدات الأوضاع في المنطقة وبصفة خاصة تدهور الأوضاع في قطاع غزة في ظل تواصل الاعتداءات العسكرية الإسرائلية.  
وجاء هذا التأكيد الرسمي المصري الجديد، بعد التصريحات التي أدلت بها المذيعة التلفزيونية أماني الخياط على شاشة التلفزيون المصري أجمع الكل على استنكارها، بما في ذلك وزارة الخارجية المصرية في بلاغ رسمي لها أمس الأحد.

اقرأ أيضا

بايتاس يكشف مستجدات الحوار الاجتماعي مع النقابات

قال مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس، إن هذه الأخيرة فتحت جميع الملفات المطروحة في الحوار الاجتماعي والنقابات فتحت بدورها الملفات التي تهمها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *