الرئيسية / سياسة / شباب الاستقلال يمنحون شباط فرصة أخيرة للحسم في لائحتهم
الاستقلال

شباب الاستقلال يمنحون شباط فرصة أخيرة للحسم في لائحتهم

خلقت قضية الترشيح باللائحة الوطنية للشباب في حزب الاستقلال أزمة كبيرة، جعلت الشبيبة الاستقلالية تعقد مساء أمس (الجمعة)، اجتماعا عاجلا حول توجه قيادة الحزب إلى فرض أسماء مقربين في اللائحة.

وطالبت الشبيبة عقب اجتماعها، اللجنة التنفيذية للحزب الذي يقوده حميد شباط، بضرورة إحالة موضوع ترتيب اللائحة الوطنية للشباب على اللجنة المركزية للمنظمة على غرار ما تم العمل به في سنة 2011.

وفي خطوة تصعيدية ضد قيادة الحزب، فإن الشبيبة الاستقلالية التي يقودها المحامي عمر العباسي دعت اللجنة المركزية إلى عقد دورة استثنائية يوم 18 سبتمبر لاتخاذ المواقف اللازمة اتجاه مجمل التطورات ذات العلاقة بتدبير الحزب للاستحقاقات الانتخابية.

كما أكدت المنظمة أن اجتماعها سيظل مفتوحا، وأنها تحتفظ لنفسها بكامل حقوقها للدفاع عن نفسها ضد أي استهداف كيفما كان نوعه والأطراف التي يمكن أن تكون وراءه.

وأجمع أعضاء مكتب الشبيبة الاستقلالية بحسب البلاغ الصادر عنه، على ترشيح الكاتب العامة للشبيبة الاستقلالية على رأس مرشحي الحزب باللائحة الوطنية للشباب، وطالب هؤلاء المجتمعون من القيادة في شخص الأمين العام حميد شباط بالتدخل كي لا يتم المساس بهيبة الحزب ومؤسساته.

هذا وارتفعت بعض الأصوات داخل اجتماع مكتب الشبيبة الاستقلالية بمقاطعة الحزب خلال الانتخابات التشريعية المقبلة، في حال ما أقدمت القيادة على تغيير في لوائح الشباب ووضعت أسماء غير تلك التي يقترحونها وعلى رأسها كاتب المنظمة.