موغيريني: الاتحاد الأوربي سيفعل كل شيء لإلغاء قرار محكمة العدل

هند رزقي
2016-03-04T20:28:37+00:00
سلايد شوسياسة
هند رزقي4 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
موغيريني: الاتحاد الأوربي سيفعل كل شيء لإلغاء قرار محكمة العدل

في تصريح يكشف أن قرار المغرب الحاسم بقطع الاتصالات مع الاتحاد الأوربي، أثر في مسار الملف لصالحه، أكدت فيديريكا موغيريني الممثلة السامية للاتحاد الأوربي في الشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، أن هذا الأخير مستعد لفعل أي شيء من أجل إلغاء قرار محكمة العدل الأوربية.

موغيريني التي حلت اليوم (الجمعة)، بالرباط في زيارة خاصة بقرار قطع الاتصال مع الاتحاد الأوربي، أوضحت كذلك في لقاء جمعها بصلاح الدين مزوار وزير الشؤون الخارجية والتعاون، أن الحوار سيستمر خلال الأيام المقبلة بين مسؤولين عن الطرفين بشكل شفاف ومكثف.

0cef5c9b6c799302189a630962b67518

وبعد تصريح الممثلة السامية وموقف فرنسا الداعم للمغرب، يتضاعف الضغط على المحكمة الأوربية، لتعدل عن قرارها القاضي بإلغاء اتفاقية تبادل المنتوجات الفلاحية ومواد الصيد البحري بين المملكة وشريكها التجاري الأول الاتحاد الأوربي.

وكانت موغيريني، أعلنت مباشرة بعد قرار المغرب بقطع الاتصالات، أن الاتحاد الأوربي مستعد لتقديم كل الضمانات والتوضيحات لعودة التواصل بشكل طبيعي وكامل في أقرب وقت.

إقرأ أيضا: موغيريني تزور المغرب وهذا أبرز ملف على أجندتها

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق